الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكية

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، بعد ظهر اليوم الأربعاء 3 أيار 2023، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى السيدة باربارا ليف.

وخلال اجتماع حضرته سعادة السفيرة الأمريكية في العراق والسيد القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان، نوقشت علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان، ومجالات التعاون المشترك، والأوضاع السياسية والاقتصادية للعراق والأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، وعلاقات أربيل وبغداد.

وأكد الجانبان على الالتزام بجدول وبرنامج مذكرة التفاهم المشتركة بين وزارة شؤون البيشمركة والبنتاغون، بشأن عملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة وإعادة تنظيم وتوحيد قوات البيشمركة. كما اتفق الجانبان في الرأي بأهمية وحدة صف الأطراف الكوردستانية وحل الخلافات الداخلية في إقليم كوردستان، وقيّما إيجابياً التنسيق والتعاون الحاليين بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية.

توسيع آفاق التعاون المشترك بين أمريكا وبين العراق وإقليم كوردستان، وخاصة في المجال الاقتصادي شغل جانباً آخر من الاجتماع، جرى خلاله استعراض فرص تعزيز اقتصاد العراق وإقليم كوردستان وتوفر الأرضية الملائمة للقطاع الخاص والاستثمار الأمريكيين.

وفي محور آخر للاجتماع، تم التباحث في آخر تطورات الحرب ضد داعش وأوضاع المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى باهتمام الجانبين.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-us-assistant-secretary-of-state-2/

Read کد خبر: 1362

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی