صرح بارزاني والمتحف الوطني التذكاري في منطقة بارزان

هولێر-KDP.info-   برعاية وحضور الرئيس مسعود بارزاني جرت صباح اليوم مراسيم افتتاح صرح بارزاني الوطني التذكاري في منطقة بارزان.

خلال المراسيم التي جرت اليوم الخميس 11\5\2023  وفي مستهلها القى الرئيس مسعود بارزاني كلمة دعا فيها جميع الاطراف الكوردستانية الى فتح صفحة جديدة وعقد اجتماع موسع بين جميع الاطراف، كما داعا الحزبين الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني لعقد اجتماع ايضا لازالة الضبابية الموجودة.

وقال الرئيس مسعود بارزاني في كلمته خلال المراسيم التي حضرها رئيس الجمهورية ورئيس وزراء العراق الإتحادي وممثل الأمم المتحدة وكذلك ممثلو الدول في العراق وإقليم كوردستان وعدد كبير من المسؤولين والشخصيات الكوردستانية والعراقية والأجنبية..

"أوجه نداء الى جميع الاطراف الكوردستانية الى فتح صفحة جديدة وعقد اجتماع موسع قبل الثامن عشر من هذا الشهر لبحث جميع المشاكل ومعالجتها، وقبل هذا الاجتماع ادعو المكتبين السياسيين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني لعقد اجتماع لازالة الضبابية الموجودة وتهيئة الظروف لعقد الاجتماع الموسع".

أما عن العلاقات بين اربيل وبغداد، قال الرئيس بارزاني "نرى إرادة قوية ونية صادقة، ومن هنا اريد أن اشكر الاخ محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي، لما يبذله من جهود من أجل تطبيق الاتفاقية السياسية بكل جرأة، ومن هنا اقول له إننا ندعمك بكل قوتنا، وأثبت لنا في حال اذا كان هناك نية صادقة وإرادة قوية لن تكون هناك مشاكل عالقة بدون حلول، ونأمل ان تستمر هذه العلاقة الجيدة بين أربيل وبغداد من أجل حل كافة القضايا العالقة بين الطرفين.

من جانبه وخلال كلمة له في المراسيم أكد رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني، أن الرئيس بارزاني وجه اليوم في افتتاح متحف بارزاني الوطني، رسالة مخلصة لتعزيز الأخوة ورص الصفوف بين القوى السياسية، معرباً عن أمله بأن يلتزم الجميع بدعوة الرئيس بارزاني.

وقال نێچیرڤان بارزاني ان اليوم هو يوم تاريخي في افتتاح هذا المتحف هنا.

وأضاف أن "هذا المتحف مهم للغاية، كما أنه سيكون مصدراً ليعرف الجيل الحالي حجم معاناة وتاريخ شعبهم، ولكي يدركوا أن ما تحقق في كوردستان اليوم هو نتيجة لنضال ذلك التاريخ".

وأكد أن "رسالة الرئيس بارزاني اليوم كانت مخلصة وواضحة لتعزيز الأخوة ورص الصفوف، ودعا كافة الأطراف السياسية إلى الجلوس معاً".

وتابع "آمل أن تلتزم الأطراف السياسية بدعوة الرئيس بارزاني، وأن نفعل ما في وسعنا من أجل السلام والأخوة ورص الصفوف".

 

https://www.kdp.info/a/d.aspx?l=14&a=137492

Read کد خبر: 1370

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی