الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل وفداً رفيع المستوى للأمم المتحدة

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، بعد ظهر اليوم الأربعاء 21حزيران 2023، وفداً رفيع المستوى للأمم المتحدة برئاسة السيد عبدالله الدردري مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP للدول العربية.

وخلال اجتماع، قدم الوفد الضيف شرحاً موجزاً لأهداف زيارته إلى العراق وإقليم كوردستان والمتمثلة في مساعدة العراق وإقليم كوردستان على تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر وحيد. وفي هذا السياق شدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أن مستقبل العراق وإقليم كوردستان رهن بالتنويع في الاقتصاد ومصادر الدخل.

وتبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر بخصوص مسألة التغير المناخي واتفقا على أنها أزمة حقيقية لها آثار كبيرة على العراق، ولهذا ينبغي أن يواجه العراق وبدعم دولي هذه الأزمة. وأكد الوفد الأممي على أنهم سيساعدون العراق وإقليم كوردستان في مواجهة آثار التغير المناخي وفي تنويع مصادر الدخل.

وأشار الوفد أيضاً إلى اجتماعه مع هيئة الاستثمار في إقليم كوردستان حيث عبر عن استعداد ودعم الأمم المتحدة لعملية التخطيط ورسم خارطة طريق لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى إقليم كوردستان ولخلق فرص عمل للشباب.

من جهته، وإلى جانب ترحيب فخامة رئيس إقليم كوردستان بآراء وخطط السيد الدردري وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تمنى له النجاح في مهامه، وثمّن مساعيه لمساعدة العراق وإقليم كوردستان.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-receives-a-high-level-delegation-of-the-united-nations/

Read کد خبر: 1402

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی