رئيس إقليم كوردستان يؤكد على حماية حقوق الإنسان والحريات

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الاثنين 7 آب 2023، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة السيد فولكر تورك ووفداً مرافقاً له.

وتم خلال اجتماع تسليط الضوء على هدف زيارة الوفد التي هي الأولى للعراق وإقليم كوردستان، وأوضاع حقوق الإنسان والحريات، وأرضية عمل ونشاط منظمات المجتمع المدني وحرية الإعلام والتعبير والعمل الصحفي في العراق وإقليم كوردستان وفرصها ومشاكلها.

وفي هذا السياق، وإلى جانب الحديث عن برنامج وهدف الزيارة، عرض السيد المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة مجموعة ملاحظات حول عدد من مجالات حقوق الإنسان ومسألة الحريات وعمل منظمات المجتمع المدني في العراق وإقليم كوردستان.

من جهته، وإلى جانب وصفه الزيارة بالمهمة، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني التزام إقليم كوردستان بحماية وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات وحرية التعبير والمساواة والعدالة.

وفي هذا الصدد، دعا فخامته مؤسسات الأمم المتحدة المعنية بهذه المجالات إلى تقديم المساعدة والعون كشريك للجهات المعنية في العراق وإقليم كوردستان، خاصة وأن العراق وإقليم كوردستان يمران بمرحلة انتقالية ويحتاجان إلى المساعدة والدعم لتعزيز هذه المجالات.

https://presidency.gov.krd/ar/president-of-the-kurdistan-region-it-emphasizes-the-protection-of-human-rights-and-freedoms/

 

Read کد خبر: 1423

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی