Print this page

ممثل حكومة اقليم كردستان العراق في طهران: العراقيون قادرون على القضاء على "داعش" دون اي تدخل اجنبي

طهران (فارس) ـ اكد ممثل حكومة اقليم كردستان العراق في طهران ناظم الدباغ قدرة العراقيين على القضاء على عناصر "داعش" دون الحاجة الى تدخل عسكري اجنبي.

وفي تصريح ادلى به لوكالة انباء "فارس" اشار الدباغ الى الانباء المتضاربة في العراق والتي تقضي بان الحكومة العراقية طلبت مساعدة عسكرية من بعض الدول الاجنبية لمواجهة "داعش" قال، لو اتحدت قوات الجيش والشعب والبيشمركة في العراق ووقفت الى جانب بعضها بعضا بروح حب الوطن في مواجهة "داعش" فبامكانها القضاء على هذه الجماعة الارهابية بسهولة ومن دون ادنى مساعدة اجنبية.

 وحول المواقف الانفعالية لبعض المنظمات الدولية قال، رغم ان اصدار البيانات وادانة اعمال وممارسات تنظيم "داعش" الارهابي مطلوب بحد ذاته ولكن لا يمكن بمجرد اصدار البيانات والادانات الوقوف امام الارهاب والجماعات الارهابية بل ان الحاجة ماسة لاجراءات اكثر قوة وعملانية في هذا المجال.

 

 وبشان محاولات بعض التيارات السياسية للقول بان نتائج الانتخابات البرلمانية لم تكن ذات قيمة قال ممثل حكومة اقليم كردستان العراق، ان بعض الكيانات تسعى عبر استغلال الظروف الراهنة لربط عدم كفاءة بعض قادة الجيش العراقي والتي ادت الى هزيمة الجيش في الايام الاولى لهجمات "داعش" على الموصل، بالحكومة والاحزاب الفائزة في الانتخابات، كما تحاول التشكيك في نتائج هذه الانتخابات التي تعتبر في الحقيقة تبلورا لارادة الشعب العراقي.

 

 

 

 

Read کد خبر: 584