العراق

   العراق (80)

الجمعة, 27 كانون2 2023

إن قرار المحكمة الاتحادية العليا العراقية الذي صدر اليوم وقضى بعدم صحة صرف المستحقات المالية ورواتب موظفي إقليم كوردستان من جانب الحكومة الاتحادية العراقية في العامين 2021 و2022، قرار غير عادل مطلقاً ومجحف. هذا القرار لا يستهدف فقط متقاضي الرواتب وأبناء كوردستان الذين هم مواطنون عراقيون، بل يستهدف مجمل العملية والاستقرار السياسيين، والاتفاق الذي تم بموجبه تشكيل الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة.

لقد مر العراق بعملية سياسية طويلة ومعقدة وغير مستقرة إلى أن ولدت في النهاية حكومة في بغداد عقد شعب العراق عليها الأمل في مرحلة من الاستقرار ومستقبل أفضل. وكانت التوقعات كلها من المحكمة الاتحادية العليا العراقية أن تحمي مصالح كل مكونات العراق وتراعي الظروف السياسية ولا تتحول إلى وسيلة لتخريب الفرصة والأجواء الإيجابية التي تهيأت لحل مشاكل البلد، وخصوصاً مشاكل أربيل وبغداد، وأن لا تعرّض الاستقرار السياسي في العراق للخطر!

وقرار المحكمة الاتحادية العراقية العليا في هذا التوقيت، ليس إلا مثيراً للشكوك ولعشرات من علامات تساؤل كبيرة، كما يثير موضوع الاستعجال في إصدار قانون جديد لإعادة تشكيل المحكمة كجزء مهم ورئيس من الاتفاق المبرم بين الأطراف السياسية لتشكيل الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

25 كانون الثاني 2023

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/message-from-president-nechirvan-barzani-on-the-decision-of-the-federal-supreme-court-of-iraq/

الأربعاء, 25 كانون2 2023

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الثلاثاء 24 كانون الثاني 2023، فريق المنتخب العراقي لكرة القدم.

وخلال لقاء حضره السادة وزير الثقافة والشباب في حكومة إقليم كوردستان ومحافظا أربيل والبصرة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم وعدد من المسؤولين، جدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني تقديم تهانيه للمنتخب العراقي لكرة القدم على فوزه بكأس بطولة (خليجي 25) التي أقيمت في البصرة واختتمت الأسبوع الماضي.

وإلى جانب الترحيب وإبداء السعادة بزيارة المنتخب العراقي إلى إقليم كوردستان، أشار فخامة رئيس إقليم كوردستان إلى أن فوز المنتخب العراقي بكأس الخليج، هو انتصار لكل البلد وأدخل الفرحة في قلوب كل العراقيين في عموم البلد، وأن المواطنين في كل مدن إقليم كوردستان عبروا عن فرحتهم بهذه المناسبة.

وأكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني أن هذا النصر كان مهماً للعراق وللعراقيين، لأن كل العراقيين اجتمعوا حول هذا النصر، وأبلغ العالم برسالة مفادها أن العراق قد عاد ووقف على قدميه من جديد، وتمنى فخامته دوام النجاح للمنتخب العراقي مبدياً كل الدعم له، وأثنى على محافظ البصرة والمنظمين والقوات الأمنية وكل الجهات التي كان لها دور في الإدارة الناجحة للبطولة.

من جانبهم، عبر السادة رئيس اتحاد كرة القدم العراقي ومحافظ البصرة ومدربو ولاعبو المنتخب، عن شكرهم وامتنانهم لحضور فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني الحفل الافتتاحي لبطولة (الخليجي ۲٥) ودعم فخامته للمنتخب العراقي لكرة القدم، وعبروا عن سعادتهم لزيارة إقليم كوردستان واللقاء مع فخامته.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-receives-the-iraqi-football-team/

السبت, 21 كانون2 2023

خلال زيارته الى بغداد، اليوم السبت ٢١-١-٢٠٢٣ إلتقى السيد نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان، بالسيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب.
وفي اجتماع لهما نوقش آخر مستجدات الوضع السياسي في البلاد، وأكدا على أهمية دعم الحكومة الاتحادية لنجاحها في تنفيذ برنامجها في ضوء الإتفاق السياسي لتشكيل الحكومة بما يتضمنه من اصدار عدة قوانين.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-meets-with-the-speaker-of-parliament-2/

السبت, 21 كانون2 2023

إجتمع اليوم السبت ٢١- ١- ٢٠٢٣ السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، في بغداد، مع السيد محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي.
وجرى في الاجتماع مناقشة آخر مستجدات الاوضاع في العراق و تعزيز التنسيق والتعاون بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية الاتحادية. كما جرى التباحث بشأن العمل المشترك بين الطرفين، وخصوصا في ما يتعلق بقوانين النفط والغاز وميزانية العراق ومساعي صون الحدود.

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-and-the-prime-minister-of-iraq-discuss-the-current-situation-in-the-country/

الأربعاء, 11 كانون2 2023

اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في بغداد، اليوم الأربعاء 11 كانون الثاني (يناير) 2023، مع رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان.
واتفق الجانبان خلال الاجتماع على ضرورة حل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية استناداً إلى الدستور، بما يخدم المواطنين العراقيين كافة.

 
 
 
 
 
 
 

 

الأربعاء, 11 كانون2 2023

اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في إطار زيارته إلى بغداد، اليوم الأربعاء 11 كانون الثاني (يناير) 2023، مع رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد.
وجرى في الاجتماع، التباحث بشأن الوضع العام في العراق، بالإضافة إلى مناقشة أهمية حل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية جذرياً وبموجب الدستور، مع تأكيد الدفاع عن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان.

 
 
 
 
 
 
 
 

https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2023/january/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يجتمع-مع-رئيس-جمهورية-العراق/

الصفحة 1 من 14

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی