عناوين الأخبار

رئيس إقليم كوردستان ووزيرة خارجية السويد يجتمعان

استقبل فخامة نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، مساء اليوم الاثنين ٢٢ تشرين الثاني ٢٠٢١، السيدة آن ليندي وزيرة خارجية السويد ووفداً مرافقاً لها.

ونوقشت في اجتماع، أوضاع العراق وانتخابات مجلس النواب العراقي ونتائجها، علاقات السويد مع العراق وإقليم كوردستان، فرص الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال السويدية في إقليم كوردستان، أحوال النازحين واللاجئين، الأوضاع في مخيم الهول بسوريا، تهديدات داعش، مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات والمساواة بين الجنسين والنظام القضائي في العراق وإقليم كوردستان، وتهديدات التغير المناخي وتداعياته وخاصة على العراق.

وشدد الجانبان على أهمية الاستقرار السياسي في العراق وتوصل الأطراف السياسية إلى تفاهم بشأن مستقبل العملية السياسية في البلد وحسم الملاحظات والمشاكل المتعلقة بنتائج التصويت في العراق لتتمخض بالنتيجة الی تٲسيس حكومة تراعي مطالب وتطلعات المواطنين العراقيين لحياة ومعيشة أفضل وتقديم الخدمات.

وفي جانب آخر من الاجتماع، جری تبادل وجهات النظر حول أهمية تواصل الجهود في سبيل تحسين وضع المرأة في العراق وإقليم كوردستان ومشاركتها بصورة أوسع وأكثر فاعلية في العملية السياسية وإدارة البلد، وتم التأكيد على حماية الديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان والمساواة وتحسين النظام القضائي وأداء المحاكم.

علاقات أربيل – بغداد، علاقات إقليم كوردستان مع الدول المجاورة، مساعي تقديم إرهابيي داعش للمحاكمة، أوضاع المنطقة بصورة عامة وعدد من القضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شكلت محوراً آخر من الاجتماع.

 

 

Read کد خبر: 1143

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی