اقلیم کردستان العراق

   اقلیم کردستان العراق

الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل السفير الأمريكي

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء ١٧ أيار ٢٠٢٢ في بارزان، السيد ماثيو تولر سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق الذي تنتهي مهام عمله في العراق.

وأثنى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، في لقاء، على جهود سعادة السفير الأمريكي في تقوية علاقات العراق وإقليم كوردستان مع أمريكا، راجياً له النجاح في مهامه الجديدة.

من جانبه، شكر السيد ماثيو تولر الرئيس نيجيرفان بارزاني والمؤسسات والجهات المعنية في إقليم كوردستان على تعاونهم وتنسيقهم معه ومع السفارة الأمريكية خلال فترة عمله في العراق، آملاً الاستمرار في هذا التعاون والتنسيق.

وفي محور آخر من اللقاء، بحث الجانبان علاقات العراق وإقليم كوردستان مع أمريكا وتنمية مجالات التعاون المشترك وتشجيع رأس المال الأمريكي للاستثمار في العراق وإقليم كوردستان، وسلطا الضوء على أوضاع العراق والمشاكل والتحديات التي تواجه العملية السياسية وجهود تجاوز الوضع.

أوضاع إقليم كوردستان والعلاقات بين الأطراف السياسية، عملية الانتخابات القادمة في إقليم كوردستان، استمرار تهديدات داعش في المنطقة، وتشجيع النشاط الاقتصادي في إقليم كوردستان شكلت محوراً آخر من اللقاء.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-receives-us-ambassador/

الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل الفنان الكوردي المعروف شهرام ناظري

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء ١٨ أيار ٢٠٢٢، الفنان الكوردي المعروف الأستاذ شهرام ناظري، الذي يزور إقليم كوردستان ومنحته وزارة الثقافة بحكومة إقليم كوردستان، أول أمس الاثنين، جائزتها الذهبية في مراسم تكريمية.

وإلى جانب التعبير عن سروره للقاء الأستاذ ناظري، جدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني التعبير عن ثنائه وتقديره لتاريخ وخدمات وأعمال الأستاذ ناظري الفنية وشهرته على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيراً إلى أن الجوائز التي نالها هي محل اعتزاز لكل كوردي ولأبناء كوردستان عامة، وإضافة إلى تأكيد كامل الدعم للأستاذ ناظري، تمنى له فخامته طول العمر ووافر الصحة واستمرار النجاحات.

من جهته، وإلى جانب التعبير عن الشكر والامتنان لفخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني والتكريم والجائزة التي منحت له في إقليم كوردستان، أكد الأستاذ ناظري أن تكريمه ومنحه جائزة في كوردستان أسعداه أكثر من كل التكريم والجوائز العالمية التي نالها وأكبر منها قيمة ومعنى، معبراً عن سعادته بزيارة إقليم كوردستان ولقاء الرئيس نيجيرفان بارزاني.

وحضر اللقاء السيدان وزير ووكيل وزارة الثقافة والشباب في إقليم كوردستان.

الرئيس نيجيرفان بارزاني يشارك في مجلس عزاء المرحوم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وصل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، بعد ظهر اليوم الاثنين ١٦ أيار ٢٠٢٢، إلى أبو ظبي للمشاركة في مجلس عزاء المرحوم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الرئيس الراحل لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استقبل من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وقدم فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني تعازيه وتعازي شعب كوردستان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعائلة آل نهيان الكريمة وحكومة وشعب الإمارات معبراً عن مشاركته إياهم أحزانهم داعياً المولى جل وعلا أن يتغمد المرحوم برحمته وعطفه ويلهم الجميع الصبر والسلوان.

من جهته، عبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عن شكره وتقديره هو وعائلته الكريمة وقيادة بلده لمشاركة الرئيس نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له في مجلس العزاء مثنياً هو وبلده على صداقة وتعاطف إقليم كوردستان مع الإمارات.

وضم الوفد المرافق لفخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، السادة قوباد طالباني نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان، ومصطفى سيد قادر نائب رئيس إقليم كوردستان، وفوزي حريري رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-participates-in-the-funeral-of-the-late-sheikh-khalifa-bin-zayed-al-nahyan/

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل السفير البلجيكي لدى العراق والأردن

أربيل، إقليم كوردستان، العراق (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين 9 أيار (مايو) 2022، السفير البلجيكي لدى العراق والأردن فيليب فاندن بولكه.
وجرى في اللقاء، بحث آخر مستجدات العملية السياسية في العراق وإقليم كوردستان والمنطقة عموماً، كما تمت مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين بلجيكا وإقليم كوردستان.
وتم التأكيد على توطيد العلاقات بين الجانبين في المجالات كافة، وخاصة في المجال الاقتصادي.

 
 
 
 
 
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/may/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A5%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%85-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%AC%D9%8A%D9%83%D9%8A-%D9%84%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86/

رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع السفير البلجيكي

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الاثنين ٩ أيار ٢٠٢٢، السيد فيليب فاندين بولك سفير بلجيكا في الأردن والعراق.

ونوقشت في اجتماع سبل تقوية علاقات العراق وإقليم كوردستان مع بلجيكا، ودور بلجيكا في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش، آخر تطورات العملية السياسية في العراق وعلاقات أربيل – بغداد.

وأكد الجانبان على تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون المشترك واتفقا في الرأي بأن داعش لا يزال يشكل خطراً حقيقياً وتهديداً لأمن العراق والمنطقة، لهذا يحتاج العراق إلى استمرار الدعم الدولي.

وعبر سعادة السفير البلجيكي عن ثناء بلاده وتقديرها لدور إقليم كوردستان في مواجهة داعش وتضحيات البيشمركة، مشدداً على أن بلده سيظل شريكاً ملتزماً بمساندة العراق وإقليم كوردستان.

من جهته، وإلى جانب التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان للدعم والمساعدات البلجيكية في الحرب على الإرهاب، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني ضرورة التعاون والتنسيق بين الجيش العراقي والبيشمركة وبصورة خاصة في مناطق الفراغ الأمني.

وكانت أحوال سنجار وتكرار نزوح أهالي المنطقة نتيجة التطورات الأمنية، مهام ونشاط يونيتاد في العراق، الوضع الداخلي لإقليم كوردستان وأهمية الحوار من أجل التفاهم، مسألة الحريات وحرية التعبير، وباء كوفيد-١٩ وتداعياته، آخر مستجدات الحرب والمواجهات في أوكراينا وآثارها، أوضاع المنطقة بصورة عامة، التحديات الراهنة التي يواجهها العالم، إلى جانب مسائل أخرى شكلت محاور أخرى من الاجتماع.

الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وفد أمريكي رفيع المستوى

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم الأربعاء ٢٧ نيسان ٢٠٢٢، وفداً دبلوماسياً وعسكرياً أمريكياً رفيع المستوى برئاسة السيدة داينا سترول مساعدة وزير الدفاع الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، وعضوية السادة ماثيو تولر السفير الأميركي في العراق، ماثيو ترولينغر نائب مدير الشؤون السياسية والعسكرية في القوات المشتركة الأمريكية في الشرق الأوسط وعدد من المسؤولين السياسيين والعسكريين.

وفي بداية الاجتماع، أكدت السيدة سترول وجهة نظر وسياسة أمريكا الملتزمة بمواصلة الدعم السياسي والعسكري للعراق وإقليم كوردستان وتعزيز العمل والتعاون المشترك بينهم، معبرة عن امتنان بلادها لدور وتضحيات البيشمركة في الحرب ضد داعش.

من جهته، جدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان لدعم ومساعدات أمريكا والتحالف الدولي للقضاء على داعش لكل من العراق وإقليم كوردستان في مواجهة الإرهاب.

واتفق الجانبان في الرأي علی أهمية وضرورة اتخاذ الأطراف والمكونات العراقية خطوات لإخراج الحالة السياسية من حالة الانسداد ومجيء حكومة تستجيب لتوقعات المواطنين وقادرة على مواجهة التحديات. وفي هذا السياق، تم التأكيد على أهمية تلاحم الأطراف الكوردستانية وتوحيد صفها واستمرار الحوار لحل مشاكل أربيل – بغداد.

وعدّ الاجتماع، في محور آخر منه، تحركات داعش وهجماته في مختلف مناطق العراق وسوريا تهديداً جدياً وخطراً حقيقياً. وفي هذا الصدد، أكد الجانبان على أهمية التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي ليتمكنوا بدعم من التحالف الدولي من التصدي لهذا الخطر ويتم القضاء على داعش نهائياً، كونه يهدد أمن واستقرار العراق والمنطقة.

وبحث في الاجتماع عملية إصلاح وإعادة تنظيم البيشمركة، أوضاع إقليم كوردستان، أوضاع سنجار وتطبيعها، التطورات في المنطقة بصورة عامة، ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-a-high-ranking-us-delegation/

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی