اقلیم کردستان العراق

   اقلیم کردستان العراق

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع وفد من الكونغرس الأمريكي

أربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، وفداً من الكونغرس الأمريكي برئاسة النائب مارك تاكانو وعضوية كل من أليسا سلوتكين وكولين أولريد وكاتي بوتر، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي.
وشهد الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة، ومناقشة آخر المستجدات والتطورات في العراق والمنطقة وأهمية حماية سيادة وأمن واستقرار العراق وإقليم كوردستان.
وتطرق وفد الكونغرس إلى العلاقة المتينة والخاصة بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة، وأكد باسم الكونغرس دعمه لإقليم كوردستان باعتباره تجربة ديمقراطية ناجحة في العراق، كذلك أشاد بالحرية الدينية والتعايش السلمي بين مختلف مكونات إقليم كوردستان.
وشكر رئيس الحكومة الولايات المتحدة على دعمها المستمر، وشدد على أن إقليم كوردستان سيظل دائماً عاملاً للاستقرار والأمن في العراق والمنطقة، كما أكد على أن هناك الآن فرصة جديدة أمام الحكومة الاتحادية لخدمة المكونات العراقية المختلفة وحل المشاكل مع إقليم كوردستان بشكل جذري استناداً إلى الدستور والمنهاج الوزاري الحكومي.
وتناول الاجتماع أيضاً الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة، ولا سيّما العملية الإصلاحية الهادفة لتوحيد قوات البيشمركة وأهمية تضافر جهود الأطراف الكوردستانية وتوحدها دفاعاً عن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/november/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يجتمع-مع-وفد-من-الكونغرس-الأمريكي/

الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وفد من الكونغرس الأمريكي

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان، السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم السبت، ٢٦ تشرين الثاني ٢٠٢٢، وفداً من الكونغرس الأمريكي برئاسة عضو الكونغرس السيد مارك تاكانو وعضوية عدد من أعضاء الكونغرس والدبلوماسيين.

وفي اجتماع حضرته سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، السيدة ألينا رومانووسكي، جرى التباحث بشأن تنمية علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان وتبادل المزيد من الوفود بين الجانبين، آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية العراقية، علاقات أربيل وبغداد والحوار لحل المشاكل بينهما، مخاطر الإرهاب والحرب على داعش.

وشدد الجانبان على أهمية الوئام والتعاون بين الأطراف العراقية ومساندة الحكومة العراقية الجديدة على إنجاح منهاجها الوزاري وحفظ الاستقرار وتأمين الحدود وحماية سيادة العراق، واتفقا في الرأي بأن الفرصة متاحة لتحل أربيل وبغداد مشاكلهما وتتعاونا معاً.

وإلى جانب التعبير عن الثناء والتقدير لدور البيشمركة في الحرب ضد داعش، أكد وفد الكونغرس الأمريكي أن بلده ينظر بالاهتمام إلى علاقاته مع العراق وإقليم كوردستان معبراً عن التزام أمريكا بمواصلة شراكتها الاستراتيجية ودعمها للعراق وإقليم كوردستان في التصدي لخطر داعش.

ومن جهته، جدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان لدعم أمريكا والتحالف الدولي للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش وللدعم والمساعدة الأمريكيين لعملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة.

ضرورة تسريع عملية إصلاح وإعادة تنظيم وزارة شؤون البيشمركة، الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان وأهمية التلاحم والتكاتف بين الأطراف السياسية الكوردستانية، أوضاع المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شكلت محوراً آخر للاجتماع.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-a-delegation-from-the-us-congress/

بيان رئيس حكومة إقليم كوردستان بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

أربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، بياناً بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة. 
وفيما يلي نص البيان:

في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة وانطلاق حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، نجدد التأكيد على موقف حكومة إقليم كوردستان الراسخ بشأن مناهضة أي شكل من أشكال العنف، والتصدي له، ولا سيّما التمييز والعنف ضد المرأة.
وكما معلوم فإن إحدى أهم أولويات التشكيلة الوزارية التاسعة، تتمثل في توفير الأرضية الملائمة لنساء كوردستان لأداء دورهن الحيوي والمؤثر والفعّال في مختلف المواقع الحكومية. ولم ندّخر وسعاً من أجل تعزيز مبادئ حقوق الإنسان عامة، وحقوق المرأة على وجه الخصوص، وعدم التمييز بين الجنسين في كوردستان. 
لقد حققت المرأة في كوردستان منجزات مهمة في السنوات الأخيرة، ولكن للأسف لا تزال ثمة عقبات ومعرقلات، وما زالت المرأة تواجه العنف. وعليه نأمل أن تتعاون الأطراف ومكونات المجتمع كافة فيما بينها، لإنهاء جميع أشكال العنف والتمييز، ليغدو إقليم كوردستان نموذجاً مشرقاً في صون حقوق المرأة وحقوق الإنسان عامة.

مسرور بارزاني 
رئيس حكومة إقليم كوردستان 
25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022

25 تشرين الثاني 2022
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/november/بيان-رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-بمناسبة-اليوم-الدولي-للقضاء-على-العنف-ضد-المرأة/

بيان رئيس إقليم كوردستان في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

يوافق اليوم، 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وفي هذه المناسبة نؤكد التعبير عن كامل دعمنا ومساندتنا لكفاح وحرية وحقوق المرأة والمساواة. وسنواصل كدأبنا السعي والعمل والكفاح في سبيل تحقيق المزيد وحماية حقوق المرأة وخلق مجتمع تتمتع فيه المرأة بالحرية والمساواة، ولا تتعرض بأي شكل وتحت أي مبررات للعنف والقتل. فما لم تتحرر المرأة لن يتحقق مجتمع حر متساوٍ وآمن ومدني متقدم.

كما نجدد في هذه المناسبة التأكيد على أننا نقف بكل الطرق في وجه جميع أنواع العنف والاعتداء والانتهاك لحقوق وحرية المرأة، وسنستمر في العمل من أجل القضاء على الفكر المتشدد العنيف وتمهيد أرضية أفضل لمشاركة وشراكة المرأة في المعترك السياسي والإداري بإقليم كوردستان، وسنتعاون وننسق مع الجهات المعنية في الداخل، وعلى الصعيد الدولي، لتتمتع المرأة بالحماية من كل الأوجه داخل الأسرة وفي محلات العمل وجميع المجالات العامة، وتكون محصنة ضد المضايقة والعنف.

تحياتنا وتقديرنا لجميع النساء والجهات والمنظمات التي تكافح كل يوم في سبيل تحقيق الحرية والسلام وحقوقهن. تحية للأرواح الطاهرة لضحايا العنف ضد المرأة وكل النساء اللائي كافحن وناضلن من أجل الحرية والمساواة والسلام، في أي مكان من العالم، ونحيي ذكراهن بإجلال وإكرام.

نيجيرفان بارزاني
رئيس إقليم كوردستان
25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022

 

https://presidency.gov.krd/ar/message-from-the-president-of-the-kurdistan-region-3/

الرئيس نيجيرفان بارزاني يشارك في مجلس عزاء ضحايا انفجار دهوك

زار فخامة رئيس إقليم كوردستان، السيد نيجيرفان بارزاني، بعد ظهر اليوم الأربعاء، 23 تشرين الثاني 2022، مدينة دهوك وشارك في مجلس العزاء المقام على أرواح الضحايا الخمس الذين فقدوا أرواحهم ليلة أول أمس الاثنين نتيجة حادث انفجار مؤسف لمنظومة غاز، والذي أدى أيضاً إلى إصابة أكثر من ثلاثين شخصاً بجراح.

وقدم فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني تعازيه لعوائل وذوي الضحايا وأهالي محافظة دهوك بصورة عامة، وعبر عن تعاطفه العميق معهم، ودعا الله تعالى أن يتغمد أرواح الضحايا برحمته وكرمه، ويلهم عوائلهم وذويهم الصبر والسلوان.

من جانبهم، عبرت عوائل وذوو الضحايا عن الشكر والامتنان لتعاطف فخامة رئيس إقليم كوردستان معهم ومشاركته في مجلس العزاء.

وكان فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني قد ألغى جدول أعمال اليوم الثاني من زيارته إلى بغداد واجتماعاته مع القوى والأطراف السياسية العراقية، لكي يشارك في مجلس العزاء المقام على أرواح ضحايا حادث دهوك ومشاركة ذويهم أحزانهم.

ووجه فخامته السيد محافظ دهوك بمتابعة أحوال الجرحى والمصابين في الحادث، مبدياً الاستعداد لتقديم كل المساعدة وتوفير لوازم علاجهم سواء في داخل الوطن أو في خارجه.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-participates-in-the-condolence-council-for-the-victims-of-the-duhok-explosion/

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل السفير الدنماركي الجديد لدى العراق

أربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، السفير الدنماركي الجديد لدى العراق كرستيان تورنينغ.
وفي مستهل اللقاء، هنأ رئيس الحكومة السفير الدنماركي الجديد على تسنمه عمله، وتمنى له النجاح في مهامه، وجدد استعداد إقليم كوردستان لتعزيز العلاقات مع الدنمارك بصورة شاملة.
ووجّه السفير الدنماركي شكره إلى الجهات المعنية في حكومة إقليم كوردستان على حسن تنسيقها وتعاونها مع سفارة بلاده، كما أشار إلى موقع إقليم كوردستان ومكانته في العراق والمنطقة، كذلك أبدى رغبة بلاده في توطيد العلاقات مع إقليم كوردستان.
وشهد اللقاء أيضاً، تأكيداً متبادلاً على أهمية حماية أمن إقليم كوردستان واستقراره، بالإضافة إلى استعراض الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة.

 

https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/november/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يستقبل-السفير-الدنماركي-الجديد-لدى-العراق/

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی