العراق

   العراق (30)

الثلاثاء, 29 كانون1 2015

استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان، يوم الاثنين 2015/12/28م، رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري.


في بداية اللقاء، قدم رئيس مجلس النواب العراقي التهنئة لرئيس اقليم كوردستان بمناسبة الانتصارات التي تحققت على يد قوات البيشمركة، وأشاد بشجاعة وبطولة هذه القوات في مواجهتها لارهابيي داعش، وتمنى أن تتحرر باقي المناطق التي مازالت تقبع تحت سيطرة الارهابيين بسواعد قوات البيشمركة والقوات العراقية بدعم واسناد من قوات التحالف.

وفي قسم آخر من اللقاء قام الجبوري بتقديم الشكر للرئيس بارزاني ولشعب كوردستان لاستقبالهم عددا كبيرا من نازحي المحافظات العراقية، الذين نزحوا الى الاقليم بسبب احتلال مناطقهم من قبل ارهابيي داعش، كما أشاد بدور الرئيس بارزاني في المعادلات السياسية في المنطقة، وأثنى على مواقفه وصراحته طيلة مسيرته النضالية التي استطاع من خلالها كسب ثقة جميع مكونات العراق، وقد كان له بشكل دائم تاثيرا كبيرا في مسعى ايجاد الحلول للمشاكل.

كما طلب من الرئيس بارزاني أن يرتاد دوراً اكبر في تقريب وجهات النظر بين المكونات العراقية والاحزاب والقوى السياسية لحل المشاكل وتحقيق الشراكة الحقيقية.

وفي محور آخر من اللقاء بحث الجانبان الاوضاع الميدانية في جبهات القتال في الأنبار وصلاح الدين ونينوى وتبادل الطرفان وجهات النظر حول المستجدات السياسية في العراق والمنطقة وشددا على عدم تورط الاطراف السياسية العراقية في الصراعات السياسية والطائفية.

وفيما يتعلق بحل المشاكل بين المكونات العراقية أكد الرئيس بارزاني من جانبه بأنه سيبذل كل ما في وسعه لضمان الشراكة وتقريب وجهات النظر بين مختلف الأفرقاء.

 

 

 

 

الثلاثاء, 08 كانون1 2015

تباحث السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 2015/12/8م، مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عبر اتصال هاتفي حول آخر المستجدات السياسية في العراق.

وقد أكد الجانبان على ضرورة حماية السيادة العراقية، وتطرقا الى الزيارة الرسمية المرتقبة للرئيس بارزاني الى تركيا، وتحدّثا عن أجندة الزيارة التي ستتضمن موضوع تحرك الجيش التركي بالقرب من الموصل، وأكدا على ضرورة حل هذه المسألة من خلال الحوار.

الخميس, 26 تشرين2 2015

استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم الخميس في صلاح الدين 2015/11/26م، وزير الدفاع العراقي الدكتور خالد العبيدي يرافقه الفريق الركن انور محمد امين قائد القوى الجوية العراقية.

في اللقاء الذي حضره السادة كريم سنجاري وزير الداخلية ووزير شؤون البيشمركة بالوكالة، والدكتور فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان، قدم وزير الدفاع العراقي تبريكاته للرئيس بارزاني ولشعب كوردستان بمناسبة الانتصارات التي حققتها قوات بيشمركة كوردستان في معركة تحرير سنجار، حيث قال: جئتكم اليوم لاقدم لكم التبريكات بمناسبة الانتصار العظيم الذي تحقق بقيادتكم في سنجار والذي سيكون له تأثيراً كبيراً على عملية تحرير الموصل، فبتحرير سنجار سيضيق الخناق اكثر على الارهابيين، وإن هذا النصر ساهم في رفع المعنويات لدى كافة المواطنين العراقيين، كما تقدم الوزير الضيف بتعازيه الحارة لعوائل شهداء البيشمركة وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

ومن جهة أخرى أطلع وزير الدفاع العراقي الرئيس بارزاني على آخر المستجدات الامنية والاوضاع الميدانية في جبهات القتال ضد ارهابيي داعش في محافظات العراق الاخرى.

ثم سلط الجانبان الضوء على الاوضاع في محافظتي الرمادي والموصل ومستقبل الموصل وشدد الطرفان على ضرورة استمرار الحرب ضد الارهاب وتحرير بقية المناطق التي يحتلها الارهابيون.

وفي حيِّزٍ آخر من اللقاء، تناول الطرفان مسألة التعاون والعمل المشترك بين بغداد واقليم كوردستان في المجالات العسكرية والامنية للوقوف ضد تمدد الارهابيين.

السبت, 10 تشرين1 2015

تلقى السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم السبت 2015/10/10 اتصالا هاتفيا من السيد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي.

في هذا الاتصال تم التباحث حول الوضع السياسي والامني في المنطقة وتبادل الطرفان الاراء حول المستجدات السياسية على مستوى العراق والمنطقة بالاضافة الى الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة والقوات العراقية في جبهات القتال وتحضيرات هذه القوات لتحرير ماتبقى من المناطق التي يسيطر عليها ارهابيو داعش.

كما تباحث الطرفان حول العلاقات بين الاقليم وبغداد حيث اكدا على استمرار العمل المشترك والتعاون بين قوات بيشمركة كوردستان والقوات العراقية.
وابدى رئيس الوزراء العراقي تقديره لدور قوات البيشمركة مقدما تحياته واحترامه لهذه القوات. 

الأربعاء, 30 أيلول 2015

استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 2015/9/29 في صلاح الدين، وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي.

في اللقاء تم التحدث حول الوضع الامني في جبهات القتال ضد ارهابيي داعش في الرمادي والمناطق الاخرى في العراق بالاضافة الى الوضع السياسي في العراق بشكل عام.

كما تبادل الطرفان الاراء حول الظروف السياسية والامنية في المنطقة، و في محور اخر من الحديث تطرق الطرفان ايضا الى العلاقات بين اقليم كوردستان وبغداد.

الأحد, 27 أيلول 2015

إستقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان، بعد ظهر اليوم الأحد 27/9/2015 في العاصمة أربيل، السيد حسين الشهرستاني  وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة العراق الإتحادية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، الأوضاع الراهنة والتطورات السياسية ، والعسكرية والامنية في البلاد، فضلاً عن تسليط الضوء بشكل مفصل على الأوضاع الإقتصادية والمالية في العراق، بالاضافة إلى العلاقات بين أربيل وبغداد وسبل إتخاذ الخطى لمعالجة المشاكل العالقة.

وخلال اللقاء الذي جرى بحضور د. فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، تحدث السيد رئيس وزراء الإقليم بالتفصيل عن الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي في إقليم كوردستان والفشل والتقهقر المتواصل لداعش أمام إنتصارات قوات البيشمركة. لافتاً النظر إلى الأوضاع الإقتصادية والأزمة المالية  في إقليم كوردستان  وتداعياتها.

تجدر الإشارة إلى أن السيد حسين الشهرستاني  زار إقليم كوردستان نيابة عن رئيس وزراء العراق الإتحادي السيد حيدر العبادي في مراسيم تنصيب بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم ونقل كرسي البطريرك من أمريكا إلى أربيل.

 

 

 

 

 

الصفحة 1 من 5

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی