العراق

   العراق (72)

الإثنين, 28 تشرين2 2022

التقى فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، بعد ظهر اليوم الأحد، ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢٢، رئيس الوزراء العراقي الأسبق السيد عادل عبدالمهدي.

وتبادل الجانبان خلال لقائهما الآراء ووجهات النظر حول التطورات وأوضاع البلد بصورة عامة وتطرقا إلى ضرورة دعم الحكومة العراقية وإنجاح منهاجها الوزاري بما يحقق حقوق جميع مكونات البلد، ويستجيب لمطالب وطموحات المواطنين.

وأكد الجانبان على أهمية التكاتف والتعاون المشترك بين كل القوى والأطراف العراقية من أجل حل مشاكل البلد وحماية استقرار وسيادة العراق.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-mr-adel-abdul-mahdi/

الجمعة, 25 تشرين2 2022

أربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت.
وجرى في اللقاء، بحث الوضع العام العراقي وآخر المستجدات والتطورات في المنطقة، بالإضافة إلى أهمية إيجاد حل جذري للمشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بموجب الدستور والمنهاج الوزاري للحكومة الجديدة.
كما شهد اللقاء تأكيداً متبادلاً على احترام سيادة أراضي العراق وإقليم كوردستان وحمياتها، ووضع حد للقصف والهجمات التي يتعرض لها إقليم كوردستان.

 
 
 
 
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/november/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يستقبل-المبعوثة-الخاصة-للأمين-العام-للأمم-المتحدة-في-العراق/
الثلاثاء, 22 تشرين2 2022

مواصلة لزيارته إلى بغداد، التقى فخامة رئيس إقليم كوردستان، السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الثلاثاء، 22 تشرين الثاني 2022، برئيس تحالف النصر، السيد حيدر العبادي.

وجرى خلال اللقاء التباحث بشأن الأوضاع السياسية والأمنية للبلد وأهمية مساندة الحكومة الاتحادية العراقية في تنفيذ وإنجاح برنامجها، والتأكيد على العمل والمسؤولية المشتركين للأطراف والمكونات العراقية لتجاوز الصعوبات.

علاقات العراق مع الدول المجاورة وأوضاع المنطقة بصورة عامة شكلت محوراً آخر للقاء.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-and-mr-al-abadi-discuss-the-situation-in-the-country/

الثلاثاء, 22 تشرين2 2022

اجتمع فخامة رئيس إقليم كوردستان، السيد نيجيرفان بارزاني، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، 22 تشرين الثاني 2022، في بغداد، مع زعيم ائتلاف دولة القانون، السيد نوري المالكي.

وأكد الجانبان خلال اجتماعهما على ضرورة تكاتف جميع الأطراف والقوى السياسية ووقوفها معاً لمساندة الحكومة الاتحادية الجديدة في تنفيذ منهاجها الوزاري، والذي من شأنه أن يصب في مصلحة جميع الأطراف والمكونات العراقية من خلال إيجاد الحلول للمشاكل الاقتصادية والخدمية التي يعاني منها العراق خاصة وأن كل شعب العراق إقليم كوردستان يتوقع الكثير من الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة.

التركيز على المسؤولية المشتركة وحل خلافات أربيل – بغداد والعمل على حل المشاكل العالقة بينهما من خلال الحوار وباعتماد الدستور شغل جانباً آخر من الاجتماع، اتفقت فيه رؤى الجانبين على ضرورة العمل المشترك لحل هذه الخلافات والمشاكل والذي من شأنه أن يعزز أمن واستقرار العراق من جميع النواحي.

سيادة الأراضي العراقية وضرورة حمايتها والتمسك بها، مثلت جانباً من الاجتماع، جرى فيه التباحث حول أهمية التعاون المشترك بين كل القوى والأطراف والمكونات العراقية في هذا المجال.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-nuri-al-maliki/

الثلاثاء, 22 تشرين2 2022

اجتمع فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس ٳقليم كوردستان بعد ظهر اليوم الثلاثاء 22 تشرين الثاني 2022 في بغداد، مع فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبداللطيف جمال رشيد.

في مستهل اللقاء، تم بحث قضية النازحين والظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها في مخيمات النزوح، واتفق الجانبان بشأن ضرورة العمل المشترك لتحسين أوضاعهم المعيشية وبذل الجهود المشتركة لضمان عودة آمنة ومستقرة لجميع النازحين إلى منازلهم ومدنهم.

كما جرى بحث تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية، ودعم خطوات الحكومة الاتحادية في تنفيذ برنامجها الذي يهدف الى تلبية حاجات المواطنين لتحسين الظروف المعيشية والخدمية.

وفي سياق متصل، تمت مناقشة العلاقات مع دول الجوار والتي يجب أن تبنى على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، والتأكيد على تكاتف الجهود للحفاظ على استقرار العراق وسيادته.

وفيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب والتصدي لعصابات داعش، جرى التأكيد على أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين جميع القوى الأمنية والبيشمركة والجيش للقضاء على بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه بما يحفظ حياة المواطنين، ويحمي ممتلكاتهم وحقوقهم الإنسانية.

وبشأن الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان، أكّد الجانبان علی ضرورة اعتماد الحوار البنّاء والإسراع بإقرار القوانين المعلّقة في مجلس النواب العراقي والوصول إلى حلول وفق الدستور والقانون تحقق العدالة الاجتماعية والمساواة بين جميع مكونات الشعب وتلبّي احتياجاتهم.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-and-the-president-of-the-republic-discuss-the-situation-of-the-country/

الثلاثاء, 15 تشرين2 2022

أربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف رشيد.
وجرى في اللقاء، التباحث بشأن آخر المستجدات والتطورات في العراق والمنطقة، إلى جانب مناقشة أهمية حل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بصورة جذرية، وعلى أساس الدستور، وضمن أُطر المنهاج الوزاري للحكومة الاتحادية الجديدة.
كذلك شهد اللقاء التأكيد على أن الزيارة التي سيجريها وفد حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد تهدف إلى استئناف الحوار والمفاوضات إزاء حل المشاكل.
وفي جزء آخر من الاجتماع، بحث الجانبان أهمية حماية أمن العراق واستقراره وحفظ سيادته.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/november/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يستقبل-رئيس-جمهورية-العراق-1/
الصفحة 1 من 12

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی