رئيس إقليم كوردستان يجتمع برئيس فريق رفيع المستوى تابع للأمم المتحدة

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم (الأربعاء، 15 تشرين الثاني 2023)، السيد فولكر بيرسيس رئيس الفريق المستقل للمراجعة الستراتيجية لمهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).

وتبادل الجانبان في اجتماع الآراء بشأن مهمة وزيارة السيد بيرسيس للعراق ولقاءاته واجتماعاته مع كبار المسؤولين العراقيين، وسلطا الضوء على مهام وأعمال فرق ووكالات الأمم المتحدة في العراق وإقليم كوردستان.

وإلى جانب التعبير عن الشكر والتقدير لدور ومساندة الأمم المتحدة ووكالاتها ومنظماتها للعراق في مختلف المجالات، أشار فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني إلى جهود وأعمال يونامي التي ساعدت العراق بعد عملية التحرير في تحقيق الاستقرار والتقدم بالديمقراطية وتحسين أداء المؤسسات.

من جهته، عرض السيد بيرسيس الرؤى ووجهات النظر المتعلقة بمهمة يونامي في العراق ومطالبة العراق بمراجعة مهام البعثة الأممية، وأشاد بملاحظات وآراء فخامة رئيس إقليم كوردستان بخصوص أعمال ومهام الأمم المتحدة ووكالاتها في مساعدة ودعم العراق.

وفي محور آخر من الاجتماع، ناقش الجانبان الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان وآخر تطورات الوضع السياسي في العراق والمنطقة بصورة عامة.

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-meets-with-the-head-of-a-high-level-united-nations-team/

 

Read کد خبر: 1472

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی