الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل نائبة وزير الخارجية الأمريكية

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، السيدة فيكتوريا نولاند نائبة وزير الخارجية الأمريكية.

ونوقشت في اجتماع حضرته سعادة السفيرة الأمريكية في العراق والسيد القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان وعدد من السادة الدبلوماسيين، علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان، والأوضاع السياسية والأمنية للعراق، وعلاقات أربيل وبغداد، والأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان.

وأكد الجانبان على أهمية حماية أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية والقوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي المتواجدة في العراق. في هذا السياق، اتفقت آراء الجانبين على أن على الجهات المعنية العراقية اتخاذ التدابير اللازمة لإيقاف استهداف البعثات والقوات المذكورة.

وبشأن الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان رأى الجانبان ضرورة الوئام والتفاهم بين الأطراف السياسية، وخاصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، في إقليم كوردستان وعلى مستوى العراق. وفي هذا الصدد، أشار فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني إلى تحقق التفاهم وتحسن العلاقات بين هذه الأطراف.

انتخابات مجالس المحافظات العراقية، وآخر تطورات الأوضاع في المنطقة بصورة عامة، وأحدث المستجدات في الشرق الأوسط، وتداعيات الحرب في غزة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-us-deputy-secretary-of-state/

 

Read کد خبر: 1487

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی