رئيس إقليم كوردستان والسفير الفرنسي يبحثان في أوضاع العراق والمنطقة

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم (الأربعاء، 15 تشرين الثاني 2023)، سعادة السيد إيريك شوفالييه سفير فرنسا في العراق.

وتبادل الجانبان خلال لقاء، الآراء ووجهات النظر حول آخر تطورات العملية السياسية في العراق، وعلاقات أربيل وبغداد والمساعي الرامية لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان، وعلاقات فرنسا مع العراق وإقليم كوردستان، والأوضاع في الشرق الأوسط وآثارها وتداعياتها.

ووصف فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني استمرار الحوار بين أربيل وبغداد لحل المشاكل العالقة بينهما والزيارتين الأخيرتين لدولة رئيس الوزراء ومعالي وزير النفط العراقيين لأربيل بالإيجابية، وأكد على إرادة إقليم كوردستان حل مشاكله مع الحكومة الاتحادية العراقية على أساس الدستور.

وبشأن الأوضاع المتأزمة في الشرق الأوسط، ناقش الجانبان المساعي الرامية لمنع المزيد من التعقيد للوضع وتطوره، مؤكدين على أهمية حماية أمن واستقرار العراق، وفي هذا السياق اتفقا في الرأي بأن لا يتحول العراق إلى جزء من التوترات وأن تجري حماية سلامة قوات التحالف الدولي والهيئات الدبلوماسية والدبلوماسيين في العراق.

زيارة الرئيس نيجيرفان بارزاني الأخيرة لباريس واجتماعه مع الرئيس ماكرون، وعلاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت جانباً آخر من اللقاء.

 
https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-and-the-french-ambassador-discuss-the-situation-in-iraq-and-the-region/

 

Read کد خبر: 1473

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی