رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع وزير خارجية النمسا

اجتمع فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، ظهر اليوم (الثلاثاء، 2 تموز 2024) في فيينا، مع معالي السيد ألكساندر شالنبيرغ وزير خارجية النمسا.

وأكد الجانبان خلال اجتماعهما على تعزيز علاقات النمسا مع العراق وإقليم كوردستان، وخاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري، وسلطا الضوء على الأوضاع السياسية في العراق وإقليم كوردستان وعلى دور النمسا ضمن إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش.

وإلى جانب التعبير عن ارتياحه لزيارته، أشاد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني بالعلاقات التاريخية للنمسا مع إقليم كوردستان، مبدياً التقدير والامتنان لمساعدة ودعم النمسا لشعب كوردستان وحقوق المشروعة في الفترات الصعبة.

من جهته، عبر معالي وزير الخارجية النمساوي عن سعادته لزيارة فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني ولمستوى علاقات بلده مع العراق وإقليم كوردستان، مؤكداً مواصلة النمسا دعمها للعراق وإقليم كوردستان.

رفع مستوى تمثيل النمسا في إقليم كوردستان، وعلاقات أربيل وبغداد، وأحوال النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان، ومخاطر داعش، والهجرة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع الذي حضره السيدان سفير جمهورية العراق وممثل حكومة إقليم كوردستان في النمسا.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-met-with-the-austrian-foreign-minister/

 

Read کد خبر: 1503

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی