رئيس الحكومة يستقبل عدداً من سفراء وقناصل الدول ومبعوثيها ودبلوماسييها المعتمدين لدى العراق وإقليم كوردستان

• رئيس الحكومة يدعو إلى حل النزاعات في الشرق الأوسط سلمياً

• رئيس الحكومة يؤكد على الحل الدستوري للمشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية

• رئيس الحكومة يدعو إلى تعزيز التعاون الدولي لمواجهة تحديات التغيّر المناخي

استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في مأدبة عشاء خاصة بمناسبة قرب حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة، مساء اليوم الخميس 7 كانون الأول (ديسمبر) 2023، عدداً من سفراء وقناصل الدول ومبعوثيها ودبلوماسييها المعتمدين لدى العراق وإقليم كوردستان.

وفي كلمة له خلال مأدبة العشاء، هنأ رئيس الحكومة الحضور بمناسبة قرب حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة 2024، متمنياً لهم عاماً سعيداً مليئاً بالتقدم والنجاح.

وتطرق رئيس الحكومة إلى الصراعات الدائرة في الشرق الأوسط، وأعرب في الوقت نفسه عن قلقه وأسفه جرّاء سقوط ضحايا من المدنيين نتيجة لتلك النزاعات، كما شدد على ضرورة معالجة المشاكل من خلال الحوار وبالوسائل السلمية.

وفيما يتعلق بالقضايا الخلافية بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، أشار رئيس الحكومة إلى ضرورة حل تلك القضايا على أساس الدستور واحترام حقوق شعب كوردستان.

وفي جزء آخر من كلمته، تحدث رئيس الحكومة عن التحديات المتعلقة بالتغيّر المناخي، وتأثيراتها السلبية المنعكسة على حياة الناس، كذلك حث على ضرورة تعزيز التعاون وتضافر الجهود على مستوى المجتمع الدولي لمواجهة التحديات الناجمة عن التغيّرات المناخية.

 

https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2023/december/رئيس-الحكومة-يستقبل-عددا-من-سفراء-وقناصل-الدول-ومبعوثيها-ودبلوماسييها-المعتمدين-لدى-العراق-وإقليم-كوردستان/

 

Read کد خبر: 1490

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی