اقلیم کردستان - الایران

   اقلیم کردستان - الایران (57)

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل محافظ أذربيجان الغربية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية

أربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء 23 آب (أغسطس) 2022، محافظ أذربيجان الغربية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد صادق معتمديان.
وجرى في اللقاء، الذي حضره القنصل العام الإيراني لدى أربيل نصر الله رشنودي، التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ولا سيما التبادل التجاري وتسهيل حركة المرور والسياحة على أساس المصالح المشتركة.
كذلك شهد اللقاء، بحث أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين لمواجهة الآثار والتداعيات السلبية للتغير المناخي ومشكلة قلة المياه من خلال الوصول والاستخدام المشترك للموارد المائية بين الطرفين.

 
 
 
 
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/august/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يستقبل-محافظ-أذربيجان-الغربية-في-الجمهورية-الإسلامية-الإيرانية/

رئيس حكومة إقليم كوردستان يعزّي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في ضحايا السيول

أربيل-إقليم كوردستان-العراق (GOV.KRD)- أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في رسالة بعثها، اليوم السبت 23 تموز (يوليو) 2022، إلى رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، عن تضامنه مع أهالي الضحايا والمتضررين من السيول التي شهدتها مدينة إستبهان التابعة لمحافظة فارس، والتي أودت بحياة عدد من المواطنين.
وفي رسالته، عبّر رئيس الحكومة لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والشعب الإيراني عامة، عن خالص تعازيه ومواساته بهذا الحادث المأساوي، سائلاً المولى القدير أن يتغمد أرواح الضحايا بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم وعائلاتهم الصبر والسلوان.

23 تموز 2022
 
 
 
 

الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل السفير الإيطالي

استقبل فخامة نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، بعد ظهر اليوم الأحد، ٢٨ تشرين الثاني ٢٠٢١، سعادة برونو أنطونيو سفير إيطاليا المنتهية مهامه في العراق.

وشكر سعادة السفير الإيطالي، خلال لقاء، فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني وإقليم كوردستان على المساندة التي تلقاها خلال فترة عمله في العراق، وأمل في المزيد من تطور علاقات إقليم كوردستان مع إيطاليا مستقبلاً.

وقدم سعادته التعازي لفخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني باستشهاد كوكبة من البيشمركة الليلة الماضية أثناء تصديهم لداعش في كولةجو معبراً عن مشاركته الأحزان مع ذويهم.

من جانبه، عبر فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني عن أمله في نجاح سعادة السفير في مهامه الجديدة وأثنى على جهوده وعمله من أجل تطوير علاقات إيطاليا مع العراق وإقليم كوردستان، وعلى الدعم والمساعدات الإيطالية لإقليم كوردستان.

كما أكد فخامة رئيس إقليم كوردستان أن هجوم داعش الليلة الماضية واستشهاد كوكبة من بيشمركة كوردستان الأبطال، يؤكد أن داعش خطر حقيقي يجب التصدي له من خلال التعاون والتنسيق المشترك بين الجيش العراقي والبيشمركة وبمساندة من التحالف الدولي.

الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان وجهود توحيد الصف وتحقيق التلاحم بين الأطراف السياسية الكوردستانية، وبصورة خاصة أهمية الموقف الموحد للأطراف الكوردستانية في بغداد، وأوضاع وتطورات المنطقة بصورة عامة، كانت مواضيع البحث في محور آخر للقاء.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-receives-italian-ambassador/

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل مساعد وزير الخارجية الإيراني

اربيل ، اقليم كوردستان ، العراق (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين 8 تشرين الثاني (نوفمبر)2021، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدبلوماسية الاقتصادية مهدي صفري.
وخلال اللقاء، الذي حضره القنصل الإيراني في أربيل نصر الله رشنودي، جرى التباحث حول تعزيز آفاق التعاون بين إقليم كوردستان والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وخصوصاً فيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية والتبادلات التجارية والفرص الاستثمارية.
كذلك تناول الجانبان التطورات والمستجدات في المنطقة والعلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، فضلاً عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2021/november/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A5%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%85-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A/

الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسن

استُقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، قبل ظهر اليوم الجمعة ١٧ أيلول ٢٠٢١، بحفاوة من قبل السيد بوريس جونسن رئيس وزراء بريطانيا في مكتب الأخير في ١٠ داونينغ ستريت بلندن.

وفي اجتماع سادته أجواء ودية، عبر سيادة رئيس الوزراء البريطاني عن سروره لاستقبال فخامة رئيس إقليم كوردستان مثنياً على زيارته للندن، ومؤكداً أن بريطانيا تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع إقليم كوردستان والعراق، وأن العلاقات التي نشأت قبل ثلاثين عاماً بين إقليم كوردستان وبريطانيا مع فرض منطقة حظر الطيران ستستمر، وشدد على استمرار التزام بريطانيا بدعم وتوطيد هذه العلاقات.

وأكد سيادة رئيس الوزراء بوريس جونسن على أن هذه العلاقات تاريخية ويجب تمتينها أكثر وخاصة في المجال الأقتصادي، وأن الفرصة مواتية لذلك ويرغبون في زيادة تبادل زيارات الوفود بين الجانبين، كما عبر عن رغبته في زيارة أربيل من جديد، وقال: أحتفظ بذكريات جميلة من زيارتي السابقة. وأثنى دولته على فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني للدور الذي يمارسه في حل مشاكل العراق ولتحقيق الاستقرار.

من جانبه، وصف فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني زيارته إلى لندن واجتماعه مع دولة رئيس الوزراء بوريس جونسن بالمطمئن والمهم لتعزيز العلاقات، خاصة بعد المستجدات التي تشهدها المنطقة، وعبر عن الشكر لرئيس الوزراء والحكومة البريطانيين والتحالف الدولي على دعمهم السياسي والعسكري والإنساني للعراق وإقليم كوردستان، مؤكداً الرغبة في تطوير كل مجالات التعاون مع بريطانيا وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثمار الذي أمامه الفرص متاحة.

وبشأن علاقات أربيل – بغداد والمشاكل العالقة بينهما، أشار فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني إلى استمرار الحوار بينهما والأجواء الإيجابية مع الحكومة الاتحادية العراقية، مشدداً على أن إقليم كوردستان راغب ومستعد لحل كل المشاكل على أساس الدستور.

حالة كوفيد-١٩، الحرب على الإرهاب والمخاوف من عودة داعش للبروز وهو لا يزال يشكل تهديداً حقيقياً، علاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة ودول المنطقة، أحوال النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان، المستجدات في أفغانستان وتداعياتها، كانت محاور أخرى للاجتماع.

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-british-prime-minister-boris-johnson/

رئيس إقليم كوردستان ورئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني يجتمعان

في إطار زيارته لطهران، اجتمع السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، قبل ظهر اليوم الجمعة ٦ آب ٢٠٢١، مع السيد محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني.

وجرى الاجتماع بحضور السيدة ريواز فائق رئيسة برلمان كوردستان، وتمت خلاله مناقشة سبل تعزيز مجالات العلاقة بين العراق وإقليم كوردستان وبين جمهورية إيران الإسلامية على أساس حسن الجوار والمصالح المشتركة وأهمية حفظ الأمن والاستقرار.

وفي الاجتماع الذي حضره السادة أعضاء الوفد المرافق لفخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني وعدد من السادة المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الٳیرانية، جرى أيضاً تبادل الآراء حول أوضاع المنطقة بصورة عامة ومسائل أخرى تهم الجانبين.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-and-the-president-of-the-iranian-islamic-consultative-assembly-meet/

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی