اقلیم کردستان - الایران

   اقلیم کردستان - الایران (54)

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل مساعد وزير الخارجية الإيراني

اربيل ، اقليم كوردستان ، العراق (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين 8 تشرين الثاني (نوفمبر)2021، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدبلوماسية الاقتصادية مهدي صفري.
وخلال اللقاء، الذي حضره القنصل الإيراني في أربيل نصر الله رشنودي، جرى التباحث حول تعزيز آفاق التعاون بين إقليم كوردستان والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وخصوصاً فيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية والتبادلات التجارية والفرص الاستثمارية.
كذلك تناول الجانبان التطورات والمستجدات في المنطقة والعلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، فضلاً عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2021/november/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A5%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%85-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A/

الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسن

استُقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، قبل ظهر اليوم الجمعة ١٧ أيلول ٢٠٢١، بحفاوة من قبل السيد بوريس جونسن رئيس وزراء بريطانيا في مكتب الأخير في ١٠ داونينغ ستريت بلندن.

وفي اجتماع سادته أجواء ودية، عبر سيادة رئيس الوزراء البريطاني عن سروره لاستقبال فخامة رئيس إقليم كوردستان مثنياً على زيارته للندن، ومؤكداً أن بريطانيا تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع إقليم كوردستان والعراق، وأن العلاقات التي نشأت قبل ثلاثين عاماً بين إقليم كوردستان وبريطانيا مع فرض منطقة حظر الطيران ستستمر، وشدد على استمرار التزام بريطانيا بدعم وتوطيد هذه العلاقات.

وأكد سيادة رئيس الوزراء بوريس جونسن على أن هذه العلاقات تاريخية ويجب تمتينها أكثر وخاصة في المجال الأقتصادي، وأن الفرصة مواتية لذلك ويرغبون في زيادة تبادل زيارات الوفود بين الجانبين، كما عبر عن رغبته في زيارة أربيل من جديد، وقال: أحتفظ بذكريات جميلة من زيارتي السابقة. وأثنى دولته على فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني للدور الذي يمارسه في حل مشاكل العراق ولتحقيق الاستقرار.

من جانبه، وصف فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني زيارته إلى لندن واجتماعه مع دولة رئيس الوزراء بوريس جونسن بالمطمئن والمهم لتعزيز العلاقات، خاصة بعد المستجدات التي تشهدها المنطقة، وعبر عن الشكر لرئيس الوزراء والحكومة البريطانيين والتحالف الدولي على دعمهم السياسي والعسكري والإنساني للعراق وإقليم كوردستان، مؤكداً الرغبة في تطوير كل مجالات التعاون مع بريطانيا وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثمار الذي أمامه الفرص متاحة.

وبشأن علاقات أربيل – بغداد والمشاكل العالقة بينهما، أشار فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني إلى استمرار الحوار بينهما والأجواء الإيجابية مع الحكومة الاتحادية العراقية، مشدداً على أن إقليم كوردستان راغب ومستعد لحل كل المشاكل على أساس الدستور.

حالة كوفيد-١٩، الحرب على الإرهاب والمخاوف من عودة داعش للبروز وهو لا يزال يشكل تهديداً حقيقياً، علاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة ودول المنطقة، أحوال النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان، المستجدات في أفغانستان وتداعياتها، كانت محاور أخرى للاجتماع.

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-british-prime-minister-boris-johnson/

رئيس إقليم كوردستان ورئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني يجتمعان

في إطار زيارته لطهران، اجتمع السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، قبل ظهر اليوم الجمعة ٦ آب ٢٠٢١، مع السيد محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني.

وجرى الاجتماع بحضور السيدة ريواز فائق رئيسة برلمان كوردستان، وتمت خلاله مناقشة سبل تعزيز مجالات العلاقة بين العراق وإقليم كوردستان وبين جمهورية إيران الإسلامية على أساس حسن الجوار والمصالح المشتركة وأهمية حفظ الأمن والاستقرار.

وفي الاجتماع الذي حضره السادة أعضاء الوفد المرافق لفخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني وعدد من السادة المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الٳیرانية، جرى أيضاً تبادل الآراء حول أوضاع المنطقة بصورة عامة ومسائل أخرى تهم الجانبين.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-and-the-president-of-the-iranian-islamic-consultative-assembly-meet/

الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع الرئيس إبراهيم رئيسي

في اليوم الثاني من زيارته لطهران، اجتمع السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقلي م كوردستان، صباح اليوم الجمعة ٦ آب ٢٠٢١، مع السيد إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الٳیرانیة.

وفي الاجتماع الذي حضرته السيدة ريواز فائق رئيسة برلمان كوردستان والوفد المرافق لفخامة رئيس إقليم كوردستان، تم التباحث حول علاقات إقليم كوردستان والعراق مع الجمهورية الإسلامية الٳیرانية، أوضاع العراق وإقليم كوردستان وإيران، الأمن والاستقرار ومجالات التعاون المشترك.

وأشار الجانبان إلى العلاقات التاريخية بين إقليم كوردستان والجمهورية الإسلامية الٳیرانية، مؤكدين على تعزيز مجالات العلاقة بين إقليم كوردستان والعراق وبين الجمهورية الإسلامية، وخاصة تقوية مجالات التبادل التجاري وحماية أمن واستقرار الحدود والمنطقة عموماً.

وشغل آخر المستجدات والتطورات في المنطقة ومحاور أخرى تحظى بالاهتمام المشترك جانباً آخر من الاجتماع.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-president-ibrahim-raisi/

رئيس إقليم كوردستان يشارك في مراسم أداء الرئيس الإيراني للقسم

شارك السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، مساء اليوم الخميس ٥ آب ٢٠٢١، في مراسم أداء القسم من للرئيس الجديد للجمهورية الٳسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي، والتي جرت في مجلس الشورى الإيراني بطهران.

وفي إطار زيارته الرسمية إلى طهران، من المقرر أن يجتمع السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، يوم غد الجمعة ٦ آب ٢٠٢١، مع السيد إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الٳسلامية الإيرانية وعدد من كبار المسؤولين الإيرانيين.

وكان فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني قد وصل قبل ظهر اليوم إلى طهران على رأس وفد يضم السادة رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية، ووزير الثقافة والشباب، ووزيرة العمل والشؤون الاجتماعية.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-participates-in-the-swearing-in-ceremony-of-the-iranian-president/

نيجيرفان بارزاني يشارك في مراسم أداء رئيسي اليمين الدستورية

بغداد / 3 آب /اغسطس / ارنا- سيزور وفد رفيع المستوى من إقليم كردستان العراق برئاسة رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني، طهران للمشاركة في مراسم أداء الرئيس الايراني المنتخب اليمين الدستورية.

وأعلنت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة إقليم كردستان العراق، كويستان محمد، أن وفداً رفيع المستوى من إقليم كردستان، برئاسة بارزاني سيزور الجمهورية الاسلامية الايرانية للمشاركة في مراسم تولي إبراهيم رئيسي، مهام منصبه رئيساً جديداً لإيران.

وأضافت محمد، بانها ستكون ضمن الوفد اضافة الى وزير الثقافة والشباب محمد حمة سعيد، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية سفين دزئي، ممثلين عن الأحزاب السياسية المكونة للكابينة الحكومية في إقليم كردستان.

ويوم امس الاثنين قال المتحدث باسم الهيئة الرئاسية بمجلس الشورى الاسلامي الايراني نظام الدين موسوي في تصريح للصحفيين بان 115 شخصية رسمية من 73 دولة فضلا عن العديد من مدراء ومندوبي المنظمات الدولية والاقليمية والشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية سيشاركون في مراسم اداء اليمين الدستورية من قبل الرئيس الايراني المنتخب.

وقال موسوي: ان مراسم انفاذ الولاية الدستورية ستجري الثلاثاء بحضور قائد الثورة الاسلامية فيما ستجري مراسم اداء اليمين يوم الخميس في مجلس الشورى الاسلامي.

واوضح بان رئيس الجمهورية الجديد سيقدم لاحقا تشكيلته الوزارية للحصول على الثقة من مجلس الشورى الاسلامي لتبدا الحكومة الجديدة مهام عملها بعد الحصول على الثقة.

https://ar.irna.ir/news/84424526/%D9%86%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%B2%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی