تفاصيل مشروع "كيوان كريمي" الجديد في السوق الإلكتروني لمهرجان كان 2020

منصور جهاني- كشف المعهد الفرنسي عن برنامج مشروع فيلم المخرج الايراني "كيوان كريمي" الأخير؛ بصفته راعي المشروع، معلناً عن إطلاق مهرجان كان السينمائي الدولي الثالث والسبعين في الفضاء الافتراضي.

ويُقام السوق الالكتروني لمهرجان كان السينمائي بدورته الثالثة والسبعين في فرنسا Marché du Film في الفترة من 22 حتى 26 يونيو/حزيران 2020، ويشارك المخرج الايراني المستقل "كيوان كريمي"، بمشروعه الأخير "هل تعرف أي شيء عن الأمل؟" Do you know anything about Omid? مع 9 أفلام أخرى تم اختيارها لمهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2020 في قسم La Fabrique du Cinema، وتم الكشف عن تفاصيل برامج "العشر أعمال من السينما العالمية لأجل مستقبل السينما" في باويون "انستيتو الفرنسية" في السوق الالكتروني لمهرجان كان وبحضور كبار المخرجين وبإشراف "رشيد بوشارب" Rachid Bouchareb المخرج والممثل والمنتج الجزائري البارز المقيم في فرنسا.

وبعد شهرين، من الاجتماعات المنتظمة بين المعهد الفرنسي وتم اختيار المشاريع العشرة  في قسم La Fabrique Cinema Dumonde خلال أيام السوق عبر الإنترنت لمهرجان كان السينمائي. وعلى مدى الشهرين الماضيين، عمل المخرجون العشرة، تحت إشراف "رشيد بوشارب"، على السيناريو وإعداد سجلهم السينمائي للمستوى العالمي وتقديمه إلى سوق السينما العالمية.

وعقدت على مدى الشهرين المنصرمين، جلسات مكثّفة يومية مع الموزّعين والمنتجين والختصين المحترفين في المجال السينمائي من ضمن: " استفانو تیالدی" Stefano Tealdi المنتج السينمائي ليحضّر عروض بالفيديو للسيناريوهات، واجتماعات مع مسؤولي الأقسام المتعدّدة في مهرجان كان السينمائي، ومهرجان برلين السينمائي الدولي، ومنظمة السينما الفرنسية CNC، ومهرجان ساندنس الأمريكي للأفلام، ومهرجان "تورنتو" السينمائي الكندي، كما تم عقد اجتماعات في مجال التمويل والميزانية مع معهد الأفلام بالدوحة بقطر، Bertha Film Fund، World Cinema Fund وغيرها من المنظمات السينمائية. 

اجتذب المشروع تعاون إيران وفرنسا وألمانيا وسويسرا والنرويج، وهو حاليًا بصدد تقييم تكلفة البدء بصناعته، وتخطط الدول لإدخاله في مرحلة الإنتاج خلال العام المقبل.

وطرح المخرج الايراني كيوان كريمي فيلمه الأخير وعرضه في جلسة خاصة يوم الأربعاء 24 يونيو 2020، بمشاركة 15 منتجا محترفا للسينما العالمية.

وقدّم يوم الثلاثاء 22 يونيو 2020، في اليوم الثاني من البرنامج، المخرجون الحاليون مشاريعهم إلى 720 منتجًا محترفًا للسينما العالمية التي شاركوا فيها. وحاز في هذا البرنامج،كل منتج على 10 دقائق للتحدث عن مشروعه حول الإخراج، وكتابة السيناريو، ومراحل الإنتاج ، وما إلى ذلك ، وفي النهاية ، عقدت جلسة أسئلة وأجوبة بينهم.

وكشف "كيوان كريمي" عن أسماء بعض العوامل الرئيسية في مشروعه الجديد "هل تعرف شيئا عن الأمل؟" من ضمن: "أمين جعفري" (مدير التصوير) و"أمير اسكندري" (مدير الإنتاج) و"منصور جهاني" (المستشار الإعلامي) وكذلك "كيانا تجمل" في دور سارة، الممثلة المحترفة في السينما الإيرانية وممثلة فيلم "ستدخل التنانين" للمخرج "ماني حقيقي".

 

للإطلاع أكثر: 

https://www.lescinemasdumonde.com/en/la-fabrique/2020/projet/do-you-know-anything-about-omid

 

https://www.lescinemasdumonde.com/en

 

https://www.if.institutfrancais.com/fr/actualite/la-fabrique-cinema-2020-et-son-parrain 

 

مدير العلاقات العامة للفيلم السينمائي "هل تعلم أي شيء عن الأمل؟".

Read کد خبر: 1008

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی