رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع رئيس وزراء هولندا في مستهل جولته الأوروبية

 • مارك روته: هولندا مستعدة لدعم التنمية في إقليم كوردستان

• مسرور بارزاني: إقليم كوردستان لديه فرصة ملائمة لتنمية بنيته التحتية بمساعدة الأصدقاء

اربيل،إقليم كوردستان،العراق (GOV.KRD)-اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين ٩ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٠، مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، وذلك في أولى محطات جولته الأوروبية.

وخلال الاجتماع الذي حضره وزير التخطيط دارا رشيد ورئيس هيئة الاستثمار محمد شكري، جرى بحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وهولندا ولا سيما في مجال التبادل التجاري، كما تمت مناقشة مساعي حكومة إقليم كوردستان الرامية لتعزيز البنية الاقتصادية والاستفادة من الإمكانات والخبرات الهولندية في المجال الزراعي.

وأبدى رئيس وزراء هولندا استعداد بلاده لدعم إقليم كوردستان وخاصة قوات البيشمركة في إطار جهود مكافحة الإرهاب، فضلاً عن دعم التنمية وبالأخص في القطاع الزراعي، كما حث المستثمرين الهولنديين على الاستثمار في إقليم كوردستان.

ووجه رئيس حكومة إقليم كوردستان الشكر إلى هولندا على دعمها للإقليم، كذلك سلط الضوء على عملية الإصلاح وخاصة في تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل وسبل تخطي الأزمة المالية، وقال: "إقليم كوردستان لديه فرصة ملائمة لتنمية بنيته التحتية بمساعدة الدول الصديقة، ليصبح مركزاً تجارياً مهماً في المنطقة".

كما تطرق رئيس الحكومة إلى العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وشدد على ضرورة استقرار الوضع في العراق وتسوية المشاكل العالقة بين الجانبين على أساس الدستور.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

Read کد خبر: 1019

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی