بلاغ الاجتماع المشترك للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير في رئاسة اقليم كوردستان

 عقد برئاسة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 8/12/2020 الاجتماع المشترك للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير في رئاسة اقليم كوردستان.

وقرر الاجتماع ان يتوجه وفد سياسي وحكومي رفيع المستوی لاقليم كوردستان في زيارة الی بغداد من اجل الحوار مع الحكومة الاتحادية والاطراف العراقية للوصول الی اتفاق وحل القضايا العالقة بين الطرفين، وبالاخص فيما يتعلق بالحقوق والمستحقات المالية لاقليم كوردستان وتثبيتها في مشروع قانون الموازنة العراقية لسنة ٢٠٢١.

وشدد الاجتماع علی دعم اصلاحات حكومة اقليم كوردستان في ايرادات ونفقات الاقليم واتخاذ كافة الخطوات المطلوبة لتامين رواتب الموظفين والاستجابة لمطالبهم المشروعة.

واكد الاجتماع علی ان التظاهرات المدنية البعيدة عن التشنجات ومهاجمة المؤسسات الرسمية وممتلكات المواطنين، حق شرعي واكدت الاطراف علی مسؤليتها المشتركة من اجل المصلحة العليا للمواطنين وتجاوز الوضع الراهن لاقليم كوردستان، حل المشاكل والازمات، مواجهة التحديات والحفاظ علی كيان اقليم كوردستان في اطار الدستور .

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/report-of-the-joint-meeting-of-the-kurdistan-democratic-party-the-patriotic-union-of-kurdistan-and-the-change-movement-in-the-presidency-of-the-kurdistan-region/

 

Read کد خبر: 1036

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی