رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع السفير الياباني

 استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان صباح اليوم، الأربعاء ١٧ آذار ٢٠٢١، السيد سوزوكي كوتارو سفير اليابان في العراق.

وتم خلال اجتماع التباحث بشأن التعاون والمساعدات اليابانية للعراق وإقليم كوردستان، خاصة المساعدات التي تقدمها المنظمات اليابانية الحكومية وغير الحكومية، تطوير علاقات إقليم كوردستان والعراق مع اليابان، فرص الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال اليابانية في إقليم كوردستان، تداعيات تفشي وباء كوفيد-١٩، تهديدات الإرهاب، الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان ومجموعة مسائل تهم الجانبين.

وإلى جانب إشادته بالأوضاع الآمنة والمستقرة لإقليم كوردستان، أعلن سعادة السفير الياباني أن بلاده تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان، وشكر إقليم كوردستان على التسهيلات التي يقدمها للوكالات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية اليابانية، مؤكداً أن بلاده ستواصل تقديم العون والمساعدة للعراق ولإقليم كوردستان وإنجاز مشاريع وأعمال خدمية في المجالات التي هي بحاجة إلى ذلك.

وفي الاجتماع الذي حضرته السيدة ناكاياما يوشيكو مسؤولة مكتب القنصلية اليابانية في أربيل، تطرق الجانبان إلى أحوال النازحين واللاجئين واتفقا على أن النازحين يجب أن يعودوا طوعاً إلى مناطقهم بعد استتباب الأمان فيها وتوفير الخدمات وفرص العمل لهم.

وفي الختام، شكر فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، السيدة ناكاياما يوشيكو مسؤولة مكتب القنصلية اليابانية في أربيل بمناسبة انتهاء مهامها وأعمالها، راجياً لها النجاح.

 

Read کد خبر: 1063

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی