رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع سفير بريطانيا

 استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء اليوم، الأربعاء ٢١ نيسان ٢٠٢١، السيد ستيفن هيكي سفير بريطانيا في العراق ووفداً دبلوماسياً وعسكرياً مرافقاً له.

ونوقشت خلال اجتماع مسألة عودة داعش للبروز وخطره على الاستقرار في العراق. وأثنى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على دور التحالف الدولي الداعم للعراق وإقليم كوردستان في محاربة الإرهاب، مؤكداً أهمية التأكد من القضاء النهائي على داعش وضرورة التنسيق والتعاون بين أربيل وبغداد وبين التحالف.

وشدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أنه قد آن الأوان بعد مرور كل هذه السنوات لأن تصاغ رؤية مشتركة للأطراف العراقية لتحسين الأوضاع المعيشية لمواطني العراق بصورة عامة، وأن تتخذ الأطراف العراقية استعداداتها في سبيل تحقيق ذلك.

وفي جانب آخر من الاجتماع، عبر الوفد الضيف عن قلقه من الهجمات التي استهدفت إقليم كوردستان وخاصة مدينة أربيل وأدانها بشدة، كما أكد الوفد على أن هذه الأعمال ستؤثر على استقرار العراق بصورة عامة.

وجرى في الاجتماع التباحث بشأن علاقات العراق وإقليم كوردستان مع بريطانيا، زيارة الرئيس نيجيرفان بارزاني الأخيرة إلى بغداد، علاقات أربيل- بغداد وتطوراتها، كما قيم الاجتماع عالياً المصادقة على قانون الموازنة العامة العراقية والاتفاق على مسألة المحكمة الاتحادية.

وشكلت جهود رئاسة إقليم كوردستان لتوحيد صف الأطراف السياسية، الانتخابات العراقية القادمة، دور المجتمع الدولي في حل مشاكل العراق، تعزيز مؤسسات الدولة والاستفادة من الدعم الدولي، الوضع الاقتصادي للعراق، آثار كورونا وأحوال النازحين واللاجئين، محاور أخرى من الاجتماع.

 

Read کد خبر: 1078

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی