رئيس إقليم كوردستان وأمير قطر يبحثان العلاقات وأوضاع المنطقة

اجتمع فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، قبل ظهر اليوم الأحد، 17 أكتوبر 2021، في العاصمة القطرية الدوحة، مع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وٲکد صاحب السمو أمير دولة قطر في الاجتماع علی أن بلده ينظر بعین الاهتمام إلى علاقاته مع العراق ويهمه استتباب الأمان والاستقرار في العراق، وعبر عن ٳستعداد بلدە لتطویر العلاقات مع إقليم كوردستان والعراق وخاصة في المجالات الاقتصادیة والتجارة والاستثمار.

كما عبر صاحب السمو عن ٳرتیاحه لٳجراء انتخابات مجلس النواب العراقي بٲمان وسلاسة، مۇكدا علی رغبة قطر لتوسيع مجالات التعاون المشترك مع العراق وإقليم كوردستان، وعرض سموه نبذة عن زيارته الأخيرة إلى بغداد، آملاً زيارة إقليم كوردستان في زيارته للعراق مستقبلاً.

من جانبه، وإضافة إلى الإشارة إلى دور وتأثير دولة قطر، عبر فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني عن رغبة إقليم كوردستان في التقدم بالعلاقات مع قطر في جميع المجالات، مؤكداً علی ٳستعداد إقليم كوردستان لاستقبال رؤوس الأموال والاستثمارات القطرية وتقدیم كل التسهيلات اللازمة في هذا السياق، واصفاً قانون الاستثمار في إقليم كوردستان بأنه مشجع ومساعد في هذا المجال.

وإلى جانب التشديد على أن إقليم كوردستان سيظل عاملا للأمان والاستقرار في العراق والمنطقة، قدم فخامته نبذة عن انتخابات مجلس النواب العراقي ونتائجها الأولية، وعبر عن أمله في أن تسفر عن حكومة تضمن حياة ومعيشة وخدمات أفضل لكل مكونات العراق.

وفي محور آخر من الاجتماع، قیم الجانبان أوضاع ومستجدات المنطقة وتداعياتها بصورة عامة، وأكدا علی أهمية التعاون المشترك لحماية الأمن والاستقرار فيها.

Read کد خبر: 1125

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی