رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع سفير بريطانيا

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس، ٢١ أكتوبر ٢٠٢١، السيد مارك برايسن ريتشاردسن سفير بريطانيا في العراق.

ونوقشت في اجتماع علاقات إقليم كوردستان والعراق مع بريطانيا، آخر تطورات الوضع في العراق، انتخابات مجلس النواب ونتائجها مع تقدم العملية مقارنة بالمرات السابقة وأهمية حسم أي مشكلة بالطرق القانونية، علاقات أربيل وبغداد، زيارة الرئيس نيجيرفان بارزاني إلى لندن الشهر الماضي، خطوات مواجهة وباء كوفيد-١٩، الحرب ضد الإرهاب ومواجهة داعش.

وأكد الجانبان على تعزيز العلاقات واتفقا في الرأي بأن الحكومة العراقية القادمة يجب أن تستجيب لمطالب وتطلعات الشعب والمواطن. وفي مجال مواجهة وباء كوفيد-١٩ وتداعياته خاصة في مجالي التربية والاقتصاد، رأيا ضرورة توسيع عملية التلقيح باللقاح المضاد للمرض عادين ذلك مهماً، وعبرا عن الارتياح لعملية التنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي بمساعدة التحالف الدولي للقضاء على داعش.

وفي جانب آخر من الاجتماع، شدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أهمية وحدة صف الأطراف الكوردستانية في بغداد وعلى جهود رئاسة إقليم كوردستان في هذا السبيل، وأثنى فخامته على المساعدات البريطانية للعراق وإقليم كوردستان مشيراً إلى استمرار متابعة نتائج زيارته إلى لندن ولقاءاته واجتماعاته مع سيادة رئيس الوزراء وبقية المسؤولين البريطانيين مشيداً بدور السفارة والقنصلية البريطانيتين في بغداد وأربيل في هذا السياق.

وتناول محور آخر من الاجتماع الذي حضره القنصل العام البريطاني، البحث حول أوضاع المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك.

Read کد خبر: 1126

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی