عناوين الأخبار

رئيس إقليم كوردستان يستقبل سفير هولندا في العراق

استقبل فخامة نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، ظهر اليوم الاثنين ٢٢ تشرين الثاني ٢٠٢١، سعادة ميشيل رينتنار سفير هولندا في العراق.

وتمت في لقاء، مناقشة أوضاع العراق، وبصورة خاصة الانتخابات النيابية والجدل الدائر حول نتائجها، تعزيز علاقات هولندا مع العراق وإقليم كوردستان في المجالات كافة، دور القوات الهولندية في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش وتعاون هولندا مع وزارة شؤون البيشمركة في مجال الإصلاح وإعادة تنظيم قوات البيشمركة.

واتفق الجانبان في الرأي بأن المشاكل المرتبطة بنتائج انتخابات مجلس النواب العراقي يجب حلها بالطرق القانونية والدستورية، وأن تبدأ بعد المصادقة على النتائج محادثات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وتم التأكيد على تقوية علاقات إقليم كوردستان مع هولندا وبصورة خاصة في مجالات الزراعة والاستثمار والقطاع الخاص والتعاون الجامعي والأكاديمي.

وأثنى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على مساعدات ودعم هولندا لإقليم كوردستان والعراق في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش وقيم عالياً دور الجهات المعنية الهولندية والمساعدة التي تقدمها لوزارة شؤون البيشمركة في مجال الإصلاح وإعادة تنظيم البيشمركة.

أوضاع المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر من اللقاء.

  •  

 

Read کد خبر: 1144

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی