رئيس إقليم كوردستان يستقبل السفير السويسري

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس، ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢، السيد لوكاس غاسر السفير السويسري للعراق والأردن، الذي يدير مهامه من عمان، ووفداً مرافقاً له.

وجرى خلال اجتماع بحث تقوية علاقات العراق وإقليم كوردستان مع سويسرا، وفي هذا السياق جرى التأكيد على أهمية فتح سفارة سويسرية في بغداد، كما جرت مناقشة العملية السياسية والوضع في العراق بصورة عامة.

واتفق الجانبان على الرأي بأن التعددية القومية والدينية في العراق عامل ثراء ومن المهم أن يتوصل العراقيون بصدد العملية السياسية في البلد إلى تفاهم مشترك وأن تكون الحكومة القادمة والعملية السياسية عموماً جامعة تخدم الاستقرار السياسي ومصالح العراق وكل مكوناته وتكون في مستوى التحديات التي تواجهها.

وأكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني أن من المهم أن يستتب الاستقرار السياسي في العراق ويتم العثور على طريق للعمل المشترك والشراكة وحل المشاكل، خاصة مشاكل أربيل – بغداد، وهذا بحاجة إلى إرادة وقرار سياسيين، وأن يتم الالتزام بالدستور وترسخ الفدرالية، وأن يواصل المجتمع الدولي مساندة العراق.

أوضاع المنطقة بصورة عامة وعلاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة والمنطقة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت محوراً آخر للاجتماع.

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-receives-the-swiss-ambassador/

Read کد خبر: 1152

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی