رئيس إقليم كوردستان ورئيس الوزراء العراقي يبحثان أوضاع البلد

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، ظهر اليوم الاثنين (14 آذار 2022)، دولة السيد مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق الاتحادي ووفداً رفيع المستوى مرافقاً له.

وخلال اجتماع، وإلى جانب التطورات السياسية والأمنية في العراق، تحدث الجانبان عن الهجوم الصاروخي الذي طال أربيل فجر أمس (13 آذار) والذي أعلن الحرس الثوري الإيراني فيما بعد مسؤوليته عن شن الهجوم.

وأكد الجانبان أن الهجوم تطور جدي وانتهاك صارخ لسيادة العراق واعتداء يعرض أمن وأمان واستقرار كل العراق للخطر.

وأكد دولة رئيس وزراء العراق الاتحادي على أنهم ينظرون بقلق عميق إلى الهجوم، وقال جئنا اليوم إلى أربيل لنكون إلى جانبكم ونحن هنا لمساندة إقليم كوردستان، وأمل أن يتم حل أي مشكلة، في حال وجودها، من خلال التفاهم.

وعن مبرر الهجوم والزعم بأن قاعدة أسرائيلية تم استهدافها، نفى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني وجود أي قاعدة إسرائيلية في إقليم كوردستان عاداً هذه الشائعة حجة لا أساس لها.

وأثنى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على دولة رئيس الوزراء الكاظمي وعدّ زيارته مساندة وتعاطفاً مع إقليم كوردستان. كما أكد أن إقليم كوردستان كان دائماً وسيظل عامل استقرار، ويهتم بعلاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة.

وشدد الجانبان على العمل المشترك وعلى إعلان نتائج تحقيقات لجنة التحقيق المشتركة بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان على الرأي العام وجميع الاطراف المعنية.

 

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-and-the-iraqi-prime-minister-discuss-the-situation-of-the-country/

Read کد خبر: 1159

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی