رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع السفير البلجيكي

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الاثنين ٩ أيار ٢٠٢٢، السيد فيليب فاندين بولك سفير بلجيكا في الأردن والعراق.

ونوقشت في اجتماع سبل تقوية علاقات العراق وإقليم كوردستان مع بلجيكا، ودور بلجيكا في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش، آخر تطورات العملية السياسية في العراق وعلاقات أربيل – بغداد.

وأكد الجانبان على تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون المشترك واتفقا في الرأي بأن داعش لا يزال يشكل خطراً حقيقياً وتهديداً لأمن العراق والمنطقة، لهذا يحتاج العراق إلى استمرار الدعم الدولي.

وعبر سعادة السفير البلجيكي عن ثناء بلاده وتقديرها لدور إقليم كوردستان في مواجهة داعش وتضحيات البيشمركة، مشدداً على أن بلده سيظل شريكاً ملتزماً بمساندة العراق وإقليم كوردستان.

من جهته، وإلى جانب التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان للدعم والمساعدات البلجيكية في الحرب على الإرهاب، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني ضرورة التعاون والتنسيق بين الجيش العراقي والبيشمركة وبصورة خاصة في مناطق الفراغ الأمني.

وكانت أحوال سنجار وتكرار نزوح أهالي المنطقة نتيجة التطورات الأمنية، مهام ونشاط يونيتاد في العراق، الوضع الداخلي لإقليم كوردستان وأهمية الحوار من أجل التفاهم، مسألة الحريات وحرية التعبير، وباء كوفيد-١٩ وتداعياته، آخر مستجدات الحرب والمواجهات في أوكراينا وآثارها، أوضاع المنطقة بصورة عامة، التحديات الراهنة التي يواجهها العالم، إلى جانب مسائل أخرى شكلت محاور أخرى من الاجتماع.

Read کد خبر: 1167

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی