الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل السفير الأمريكي

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء ١٧ أيار ٢٠٢٢ في بارزان، السيد ماثيو تولر سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق الذي تنتهي مهام عمله في العراق.

وأثنى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، في لقاء، على جهود سعادة السفير الأمريكي في تقوية علاقات العراق وإقليم كوردستان مع أمريكا، راجياً له النجاح في مهامه الجديدة.

من جانبه، شكر السيد ماثيو تولر الرئيس نيجيرفان بارزاني والمؤسسات والجهات المعنية في إقليم كوردستان على تعاونهم وتنسيقهم معه ومع السفارة الأمريكية خلال فترة عمله في العراق، آملاً الاستمرار في هذا التعاون والتنسيق.

وفي محور آخر من اللقاء، بحث الجانبان علاقات العراق وإقليم كوردستان مع أمريكا وتنمية مجالات التعاون المشترك وتشجيع رأس المال الأمريكي للاستثمار في العراق وإقليم كوردستان، وسلطا الضوء على أوضاع العراق والمشاكل والتحديات التي تواجه العملية السياسية وجهود تجاوز الوضع.

أوضاع إقليم كوردستان والعلاقات بين الأطراف السياسية، عملية الانتخابات القادمة في إقليم كوردستان، استمرار تهديدات داعش في المنطقة، وتشجيع النشاط الاقتصادي في إقليم كوردستان شكلت محوراً آخر من اللقاء.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-receives-us-ambassador/

Read کد خبر: 1171

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی