رئيس إقليم كوردستان يستقبل السفير الصيني

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان، السيد نيجيرفان بارزاني، بعد ظهر اليوم الأحد، ٢٨ آب ٢٠٢٢، سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية في العراق، السيد سوي وي، ووفداً مرافقاً له.

وفي لقاء، وإلى جانب تهنئته بتوليه مهام منصبه الجديد، تمنى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني النجاح لسعادة السفير معبراً عن مساندة إقليم كوردستان الكاملة لإنجاح مهامه، ومؤكداً الرغبة في تعزيز العلاقات مع جمهورية الصين الشعبية في المجالات كافة، وعبر فخامته أيضاً عن شكر إقليم كوردستان للمساعدات واللوازم الطبية التي قدمتها الصين في فترة تفشي وباء كوفيد-١٩ للمؤسسات الطبية بإقليم كوردستان.

من جانبه، وإلى جانب التعبير عن انبهاره بالعمران والتقدم في إقليم كوردستان، عبر سعادة السفير الصيني الجديد في العراق عن التقدير لدور البيشمركة في الحرب على داعش، مؤكداً رغبة بلده في تقوية العلاقات مع العراق وإقليم كوردستان، وأشار إلى أن العراق شريك تجاري مهم للصين، وأمل أن تتوطد العلاقات ويرتفع مستوى التصدير والاستيراد بين بلده وبين العراق وإقليم كوردستان.

نشاطات السفارة الصينية في بغداد وقنصليتهم في إقليم كوردستان، الأوضاع السياسية في العراق وإقليم كوردستان والمنطقة بصورة عامة إلى جانب مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت محوراً آخر من اللقاء.

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-kurdistan-region-receives-the-chinese-ambassador/

Read کد خبر: 1181

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی