بيان رئيس حكومة إقليم كوردستان بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

أربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، بياناً بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة. 
وفيما يلي نص البيان:

في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة وانطلاق حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، نجدد التأكيد على موقف حكومة إقليم كوردستان الراسخ بشأن مناهضة أي شكل من أشكال العنف، والتصدي له، ولا سيّما التمييز والعنف ضد المرأة.
وكما معلوم فإن إحدى أهم أولويات التشكيلة الوزارية التاسعة، تتمثل في توفير الأرضية الملائمة لنساء كوردستان لأداء دورهن الحيوي والمؤثر والفعّال في مختلف المواقع الحكومية. ولم ندّخر وسعاً من أجل تعزيز مبادئ حقوق الإنسان عامة، وحقوق المرأة على وجه الخصوص، وعدم التمييز بين الجنسين في كوردستان. 
لقد حققت المرأة في كوردستان منجزات مهمة في السنوات الأخيرة، ولكن للأسف لا تزال ثمة عقبات ومعرقلات، وما زالت المرأة تواجه العنف. وعليه نأمل أن تتعاون الأطراف ومكونات المجتمع كافة فيما بينها، لإنهاء جميع أشكال العنف والتمييز، ليغدو إقليم كوردستان نموذجاً مشرقاً في صون حقوق المرأة وحقوق الإنسان عامة.

مسرور بارزاني 
رئيس حكومة إقليم كوردستان 
25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022

25 تشرين الثاني 2022
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/november/بيان-رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-بمناسبة-اليوم-الدولي-للقضاء-على-العنف-ضد-المرأة/
Read کد خبر: 1207

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی