الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية الألمانية

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، ظهر اليوم الأربعاء 7 كانون الأول 2022، مسؤول ملف الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الألمانية السيد توبياس تونكيل ووفداً مرافقاً له يصحبهم السفير الألماني ببغداد والقنصل العام الألماني بإقليم كوردستان.

وبحث الجانبان في اجتماع علاقات ألمانيا مع العراق وإقليم كوردستان، أوضاع المنطقة بصورة عامة، علاقات أربيل – بغداد، علاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة.

وعبر فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني عن الشكر للمساعدات العسكرية والإنسانية الألمانية لإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، وقدم للوفد الضيف شرحاً مختصراً عن زيارتيه الأخيرتين إلى بغداد ولقاءاته واجتماعاته فيها مع كبار المسؤولين العراقيين.

من جانبه، شرح السيد توبياس تونكيل خلال الاجتماع أهداف وبرنامج زيارته لإقليم كوردستان والمنطقة، معبراً عن رغبة بلده في مواصلة مساعدة ودعم العراق وإقليم كوردستان وحل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد.

الأوضاع الأمنية في المنطقة عموماً، أحوال النازحين واللاجئين والتمهيد لعودتهم إلى ديارهم وتنفيذ اتفاقية سنجار، شغلت جانباً آخر من الاجتماع تم فيه التأكيد على استمرار المساعدات الإنسانية الألمانية للنازحين واللاجئين.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-receives-a-delegation-from-the-german-foreign-ministry/

Read کد خبر: 1218

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی