رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع الرئيسة الهنغارية

اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2022، مع الرئيسة الهنغارية كاتالين نوفاك.
وشهد الاجتماع، التباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات بين هنغاريا وإقليم كوردستان، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات والتطورات في العراق والمنطقة، فضلاً عن تسليط الضوء على التعايش السلمي بين مكونات إقليم كوردستان كافة.
وأعرب رئيس الحكومة عن سعادته بزيارة الرئيسة الهنغارية، وأثنى على جمهورية هنغاريا لاستمرارها في دعم قوات البيشمركة الكوردستانية في إطار التحالف الدولي، كما جدد رغبة إقليم كوردستان في توطيد العلاقات مع هنغاريا.
هذا وأشادت الرئيسة الهنغارية ببطولة البيشمركة وشجاعتها في التصدي لداعش الإرهابي، كذلك تطرقت إلى الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار الذي تشهده أربيل وإقليم كوردستان عامة، وأبدت استعداد بلادها لإرساء علاقات شاملة مع إقليم كوردستان.
وتناول الجانبان الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة، وأهمية اللجوء إلى الحل الدستوري للمشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/december/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يجتمع-مع-الرئيسة-الهنغارية/

Read کد خبر: 1221

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی