الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع الرئيسة الهنغارية

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الجمعة 9 كانون الأول 2022 في أربيل، فخامة رئيسة جمهورية هنغاريا السيدة كاتالين نوفاك.

وبحث الجانبان في اجتماع علاقات هنغاريا مع العراق وإقليم كوردستان، العملية السياسية وأوضاع العراق بصورة عامة، خلافات أربيل – بغداد والحوار من أجل حل تلك المشاكل، الحرب على الإرهاب ومخاطر داعش، أحوال النازحين واللاجئين ومكونات إقليم كوردستان.

وشدد الجانبان على الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات والتعاون المشترك في جميع المجالات، ورأيا أنه من الضروري أن تستمر مساعدة ومساندة التحالف الدولي للعراق وإقليم كوردستان في التصدي للإرهاب والقضاء النهائي على داعش.

وإلى جانب التعبير عن سروره لزيارة الرئيسة الهنغارية، عدّ الرئيس نيجيرفان بارزاني الزيارة دليلاً على المساندة لإقليم كوردستان وعبر فخامته عن شكر وتقدير إقليم كوردستان للدعم العسكري الذي قدمته هنغاريا للعراق وإقليم كوردستان خلال حرب داعش، ومساعداتها الإنسانية وبصورة خاصة تلك التي قدمتها للمسيحيين والإيزديين.

من جهتها، عبرت الرئيسة الهنغارية السيدة كاتالين نوفاك عن ثناء وتقدير بلدها للضحايا ولدور البيشمركة في دحر داعش، مؤكدة استمرار التعاون والعمل المشترك بين بلادها وبين العراق وإقليم كوردستان في سبيل القضاء على الإرهاب، وعدّت داعش والإرهاب خطراً على الحرية والديمقراطية، وأثنت على التعايش والتسامح وحماية النازحين واللاجئين والمكونات، خاصة المسيحيين والإيزديين، في إقليم كوردستان.

علاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة ودول المنطقة، أهمية حفظ استقرار وسيادة العراق، الحرب في أوكراينا وتداعياتها، إلى جانب مجموعة مسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت محوراً آخر من الاجتماع.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-hungarian-president/

Read کد خبر: 1222

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی