رئيس حكومة إقليم كوردستان: قطاع التربية يتصدر أولوياتنا.. والاهتمام به أفضل استثمار لشبابنا

حضر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني والرئيسة الهنغارية كاتالين نوفاك، اليوم السبت 10 كانون الأول (ديسمبر) 2022، المراسم الرسمية لافتتاح مدرسة ملثو الدولية في عنكاوا.
وفي كلمة له خلال المراسم، أكد رئيس الحكومة على أهمية القطاع التربوي لكونه أولوية في سلّم برنامج عمل التشكيلة الوزارية التاسعة.
وأبدى دعمه التام لجميع الخطوات الرامية للارتقاء بالمسيرة التربوية، وقال إن العلم والتربية أُسس يرتكز عليها إقليم كوردستان للمضي قُدماً نحو مستقبل أكثر إشراقاً.
وبيّن رئيس الحكومة أن الاهتمام بقطاع التربية يمثل أفضل استثمار للشباب، معرباً في الوقت نفسه عن شكره وتقديره للرئيسة الهنغارية على دعم بلادها لافتتاح المدرسة.
كما شدد على الدعم الحكومي لترسيخ ثقافة التعايش التي ينعم بها إقليم كوردستان والذي أصبح بفضلها ملاذاً للمسيحيين والإيزيديين الذين ضاقت بهم السبل بسبب التهديدات الإرهابية في سهل نينوى.
وقال رئيس الحكومة إن إقليم كوردستان احتضن أكثر من مليوني مواطن عراقي وسوري ووفر لهم الحماية والمأوى رغم الصعاب، وما كان ذلك يتحقق لولا دعم المجتمع الدولي.
كذلك وجّه شكره إلى الرئيسة الهنغارية كاتالين نوفاك لحضورها إلى المراسم، وقال: "تعدّ هنغاريا إحدى الدول التي قدمت المساعدة لإقليم كوردستان، ولا سيّما في الحرب ضد داعش".
وفي جزء آخر من كلمته، تحدث رئيس الحكومة عن عنكاوا، وقال إن هذه المنطقة غدت نموذجاً مشرقاً ومثالاً يحتذى به في التعايش، وهذا محل فخر للجميع

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/december/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-قطاع-التربية-يتصدر-أولوياتنا-والاهتمام-به-أفضل-استثمار-لشبابنا/
Read کد خبر: 1223

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی