رئيسة الوزراء ميلوني تدعو الرئيس نيجيرفان بارزاني لزيارة روما

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الجمعة 23 كانون الأول 2022، رئيسة الوزراء الإيطالية السيدة جيورجيا ميلوني التي تزور العراق وإقليم كوردستان في أول زيارة رسمية لها إلى خارج أوروبا.

وإلى جانب التعبير عن سروره وترحيبه بهذه الزيارة، قدم فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، خلال اجتماع، التهاني للسيدة ميلوني بمناسبة عيد الميلاد وبمناسبة فوزها وتوليها رئاسة الوزراء، وكرر فخامته شكر وتقدير إقليم كوردستان لإيطاليا على المساعدة والدعم العسكري والسياسي والإنساني الذي قدمته بلادها وتعاونها مع العراق وإقليم كوردستان في محاربة داعش.

من جهتها، أكدت السيدة رئيسة الوزراء الإيطالية أن بلدها يولي اهتماماً خاصاً بعلاقاته مع العراق وإقليم كوردستان وعدت قوة واستقرار العراق وإقليم كوردستان عاملاً مهماً يخدم العراق والمنطقة، وأبدت دعم بلادها للحوار من أجل حل الخلافات بين أربيل وبغداد، وفي هذا الصدد، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني أن إقليم كوردستان مستعد لحل المشاكل كافة مع بغداد من خلال الحوار وعلى أساس الدستور.

وفي الاجتماع الذي حضره السيدان نائبا رئيس ٳقليم وعدد من المسؤولين، اتفقت آراء الجانبين بخصوص كون داعش لا يزال يشكل تهديداً حقيقياً لأمن واستقرار العراق وسوريا، ولهذا يحتاج العراق وإقليم كوردستان إلى استمرار المساندة الدولية من أجل القضاء النهائي على داعش، وشددا على تعزيز علاقات إيطاليا مع إقليم كوردستان والتعاون المشترك في جميع المجالات. وفي هذا السياق، وجهت رئيسة الوزراء السيدة ميلوني دعوة رسمية لفخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني لزيارة روما.

برنامج رئيسة الوزراء الإيطالية السيدة ميلوني لتفقد القوات الإيطالية المتواجدة في إقليم كوردستان في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش، وحضور ودور حلف شمال الأطلسي (ناتو) في العراق، أحوال النازحين واللاجئين والمكونات وخاصة المكونين المسيحي والإيزدي، وأوضاع المنطقة بصورة عامة، وتداعيات الحرب في أوكرانيا، إلى جانب مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شغلت محوراً آخر من محاور الاجتماع.

Read کد خبر: 1237

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی