رئيس حكومة إقليم كوردستان يوجّه تهنئة بحلول السنة الميلادية الجديدة

اربيل، اقليم كوردستان (GOV.KRD)- وجّه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت 31 كانون الأول (ديسمبر) 2022، تهنئة إلى مواطني كوردستان والعراق والعالم بأسره، بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة، وفيما يلي نصها:

مع إطلالة السنة الميلادية الجديدة 2023، نتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى عموم مواطني إقليم كوردستان، ونخصّ بالذكر بواسل البيشمركة وقوى الأمن الداخلي وعوائل الشهداء الشامخين وذويهم الأكارم، كذلك نهنئ الشعوب العراقية والعالم أجمع بهذه المناسبة، متمنين أن تكون السنة الجديدة، سنة تقدم وازدهار، تتحقق فيها كل معاني الرخاء والرفاهية لكوردستان.
وعلى الرغم من محدودية إمكانات حكومة اقليم كوردستان، إلا أننا وبدعم القطاع الخاص، أنجزنا في العام المنصرم العديد من المشاريع المختلفة في مدن كوردستان، ولا سيّما في مجالات الطرق والزراعة والصناعة والتحول الإلكتروني في الخدمات العامة. وإلى جانب ذلك، فقد كان العام الماضي عاماً مثمراً في المجال الدبلوماسي، أسهمنا فيه في توطيد علاقاتنا مع الدول العربية والمنطقة وأوروبا.
إن ما يدعو للأسف هو أننا تعرضنا في العام ذاته إلى هجمات واعتداءات جمة، في حين كان إقليم كوردستان، ولا يزال، عاملاً من عوامل الاستقرار في العراق والمنطقة، ولم يشكّل قط تهديداً لأي جهة أو طرف. وعليه نأمل، في العام المقبل، أن يصان أمن واستقرار إقليم كوردستان والعراق والمنطقة عامة، وأن تُحل المشاكل جذرياً بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية على أساس الدستور.
ومن أجل المضي قدماً في المسيرة الإصلاحية وتقديم الخدمات إلى المواطنين من خلال تضافر جهود الجميع وتعاونهم، نتمنى أن يضع الجميع المصلحة الوطنية فوق كل المصالح الأخرى، وأن تُحترم سيادة القانون.

كما نتمنى أن تنتهي في العام الجديد كل المآسي والأوبئة والأزمات، وأن يتحقق السلام والازدهار والرقي للإنسانية جمعاء.

سنة جديدة سعيدة نتمناها للجميع، وحمى الله كوردستان.

 

مسرور بارزاني 
رئيس حكومة إقليم كوردستان
31/12/2022

31 كانون الأول 2022
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/december/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يوج-ه-تهنئة-بحلول-السنة-الميلادية-الجديدة/
Read کد خبر: 1240

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی