الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وفد أمريكي رفيع المستوى

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، ليلة الاثنين 16 كانون الثاني 2023، مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد بريت مكغورك الذي يزور إقليم كوردستان وبرفقته وفد رفيع المستوى لبلاده.

وفي اجتماع حضره مبعوث الرئاسة الأمريكية لشؤون البنى التحتية العالمية وأمن الطاقة السيد آموس هوكستاين، والسفيرة الأمريكية في العراق السيدة ألينا رومانووسكي، جرى التباحث في آخر المستجدات السياسية في العراق، وعلاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان، والعلاقات بين أربيل وبغداد والحوار من أجل حل خلافاتهما، والأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان وعملية توحيد قوات البيشمركة.

وأكد السيد مكغورك استمرار مساندة الولايات المتحدة الأمريكية للعراق وإقليم كوردستان، ورغبة بلاده في توطيد علاقاتها مع بغداد وأربيل وتوسيع التعاون المشترك في المجالات كافة، خاصة في مجال الطاقة وحماية أمن الطاقة.

من جهته، عرض فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني نبذة عن أوضاع العراق وإقليم كوردستان وجهود حل المشاكل، مشدداً أن تشكيل الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة تهيٲت فرصة لحل المشاكل والخلافات على أساس الدستور والفدرالية، وأن إقليم كوردستان مستعد لجميع أشكال التعاون في هذا السياق.

أهمية العمل المشترك على حماية الاستقرار، أحدث التطورات في المنطقة بصورة عامة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر من الاجتماع الذي حضره عدد من المسؤولين والمستشارين من الجانبين.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-a-high-ranking-american-delegation/

Read کد خبر: 1249

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی