الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وفد ألماني رفيع المستوى

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الأربعاء 25 كانون الثاني 2023, وزير الدولة في وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية السيد توبياس ليندنر، ووفدا مرافقا له.

وأكد السيد ليندنر خلال اجتماع على أن ألمانيا تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع بغداد وأربيل وخاصة في المجال الاقتصادي، وفي هذا السياق جرى الحديث عن الزيارة الأخيرة لرئيس مجلس وزراء العراق الاتحادي السيد محمد شياع السوداني إلى ألمانيا، وشدد الجانبان على أهمية الإستقرار السياسي في العراق وإقليم كوردستان، لتحقيق التقدم في جميع المجالات.

وجدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان لألمانيا على دعمها ومساعداتها لإقليم كوردستان والعراق في محاربة الإرهاب ومقارعة داعش، وإقرار البرلمان الألماني الإبادة الجماعية للإيزديين كجريمة إبادة عرقية. واتفق الجانبان في الرأي بأن داعش لا يزال يشكل تهديدا جدياً وخطرا حقيقيا على أمن العراق والمنطقة لذا فإن العراق وإقليم كوردستان لا يزالان بحاجة لاستمرار مهام التحالف الدولي للقضاء على داعش.

علاقات أربيل وبغداد والحوار لحل مشاكلهما، الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، علاقات العراق وإقليم كوردستان مع دول الجوار والمنطقة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محورا آخر للاجتماع.

Read کد خبر: 1260

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی