الرئيس نيجيرفان بارزاني يشارك في مراسم عزاء ضحايا الزلزال

شارك فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد 12 شباط 2023، في مراسم العزاء التي أقامتها القنصلية التركية بأربيل لتأبين ضحايا زلزال السادس من الشهر الجاري في تركيا وسوريا الذي أوقع آلاف الضحايا.

وسجل فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني في سجل العزاء رسالة تعزية وتعاطف، عبّر فيها باسمه وباسم إقليم كوردستان عن تعازيه ومواساته وتعاطفه العميق مع الشعب والحكومة والقيادة التركية، لهذه الكارثة المفجعة التي نجمت عن الزلزال المدمر الذي ضرب عشر محافظات تركية وعدداً من المدن السورية.

وأكد فخامته أن القلوب والمشاعر في إقليم كوردستان والبشرية جمعاء تشارك بحزن وأسى شعب تركيا وعوائل وذوي هذه الآلاف من الضحايا الذين لا يمكن أبداً نسيان صورهم المؤلمة ومشاهد دمار مدنهم وقراهم التي تهز الوجدان الإنساني.

كما دعا الله تعالى أن يتغمد أرواح الضحايا برحمته وعطفه ويلهم أهلهم وعوائلهم الصبر والسلوان، وعبر عن أمله بالشفاء العاجل للجرحى.

وأكد فخامته أن إقليم كوردستان مستعد للمساعدة ومد يد العون قدر المستطاع.

من جانبه عبّر السيد القنصل العام التركي عن الشكر والامتنان لمشاركة فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني في مراسم العزاء ولموقف إقليم كوردستان شعباً وحكومة في الهبوب لنجدة ومساعدة المتضررين.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-participates-in-the-funeral-ceremony-for-the-earthquake-victims/

Read کد خبر: 1274

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی