الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية

في إطار جدول أعماله لمؤتمر ميونخ للأمن، اجتمع فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم السبت 18 شباط 2023، مع نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية السيد جوزيب بوريل.

وتبادل الجانبان خلال الاجتماع، الآراء حول أحدث المستجدات السياسية والأمنية في العراق، علاقات أربيل وبغداد، الحرب على الإرهاب، وعلاقات العراق وإقليم كوردستان مع دول الاتحاد الأوروبي وفرص توسيع آفاق التعاون المشترك بينهم.

وأكد السيد بوريل على استمرار دعم الاتحاد الأوروبي للعراق وإقليم كوردستان في الحرب على الإرهاب، وفي عملية بناء المؤسسات، وإنجاح الحوار بين أربيل وبغداد لحل مشاكلهما، معلناً أن أوروبا مهتمة بالأمان والاستقرار والرفاهية في العراق وإقليم كوردستان.

من جانبه، أثنى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على الدول الأوروبية لدعمها العسكري والإنساني والسياسي لإقليم كوردستان والعراق، وعبر عن رغبة إقليم كوردستان في تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في المجالات كافة وتوسيع آفاق التعاون المشترك الاقتصادي والأمني معها.

وناقش الاجتماع الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، وأهمية وحدة صف الأطراف الكوردستانية، مسألة الحرب في أوكراينا وتداعياتها، وسبل حل أزمة الطاقة في أوروبا، أوضاع منطقة الشرق الأوسط بصورة عامة، إلى جانب مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-vice-president-of-european-commission/

Read کد خبر: 1285

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی