الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى دعوة رسمية لزيارة دولة الإمارات

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم الأحد 26 شباط 2023، سعادة القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة، السيد أحمد إبراهيم سعيد الزاهري.

وأكد الجانبان خلال لقاء على توطيد علاقات العراق وإقليم كوردستان مع دولة الإمارات وتوسيع آفاق التعاون المشترك بينهم، وبحثا الأوضاع السياسية والاقتصادية للعراق وإقليم كوردستان وعلاقات أربيل وبغداد، وسلم سعادة القنصل دعوة رسمية من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لفخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني لزيارة الإمارات العربية المتحدة.

وفي رسالة الدعوة، وجه سمو الشيخ رئيس دولة الإمارات تحياته لفخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، مشيراً إلى رغبة واهتمام بلاده بعلاقاتها مع إقليم كوردستان والتعاون المشترك بين الجانبين في المجالات المتنوعة، ومعبراً عن تطلعه للقاء فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني في الإمارات لتبادل الآراء ووجهات النظر حول المصالح والعلاقات المشتركة.

من جهته، وإلى جانب توجيه تحياته لسمو الرئيس آل نهيان، عبر فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني عن قبوله بسرور الدعوة لزيارة الإمارات مشدداً على أهمية علاقات الإمارات مع العراق وإقليم كوردستان.

مسألة الموازنة وقانون النفط والغاز بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية وأوضاع سنجار واخر تطورات الأوضاع في المنطقة بصورة عامة، شكلت محوراً آخر من اللقاء.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-receives-an-official-invitation-to-visit-the-uae/

Read کد خبر: 1288

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی