الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وزير الدولة البريطاني اللورد أحمد

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء 1 آذار 2023، معالي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افریقا والامم المتحدة، اللورد طارق أحمد.

وأكد معالي اللورد أحمد، خلال اجتماع، رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان مشيراً إلى أن بريطانيا تنظر باهتمام إلى العلاقات بين بغداد وأربيل وترى أن الاستقرار والعلاقات الطيبة بين أربيل وبغداد يمنحان العراق القوة في مواجهة التحديات، وعبّر عن ثناء بلاده ودعمها لحل المشاكل العالقة بين الجانبين.

وفي الاجتماع الذي حضره السادة سفير بريطانيا في العراق وقنصلهم العام في أربيل، بحث الجانبان الأوضاع السياسية والاقتصادية للعراق وإقليم كوردستان، وأكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني، في هذا السياق، أن إقليم كوردستان يسعى باستمرار لحل المشاكل مع بغداد، إلى جانب العمل من أجل الحفاظ على وحدة الصف داخل إقليم كوردستان.

واتفق الجانبان في الرأي بأن الأمان والاستقرار وحل مشاكل البلد، أمور تعزز تقدم العراق وعودته إلى مكانته التي يستحقها في المنطقة وعلى الصعيد العالمي، وتزيد من فرص العمل والاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال الأجنبية في البلد.

انتخابات إقليم كوردستان، وقانون النفط والغاز وقانون الموازنة الاتحادية العراقية، وعلاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة، وأوضاع المنطقة بصورة عامة، وتداعيات الحرب في أوكراينا، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت محوراً آخر للاجتماع.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-british-minister-of-state-lord-ahmed/

Read کد خبر: 1289

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی