الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وزيرة خارجية ألمانيا الاتحادية

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم الأربعاء 8 آذار 2023، معالي وزيرة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية السيدة أنالينا بيربوك.

وخلال اجتماع، عبر فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني عن الشكر للمساعدات والمساندة العسكرية والإنسانية والسياسية الألمانية للعراق وإقليم كوردستان، مؤكداً على أن تهديدات الإرهاب لا تزال قائمة، ولهذا يحتاج العراق وإقليم كوردستان إلى أن تستمر المساندة من جانب ألمانيا والمجتمع الدولي.

من جهتها، أكدت معالي السيدة بيربوك أن ألمانيا تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان والأمان والاستقرار السياسي والاقتصادي فيهما. وفي هذا السياق، أشارت إلى أهمية تنفيذ الاتفاقية المبرمة بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية من أجل تطبيع الأوضاع في سنجار، والذي سيؤدي إلى عودة النازحين وإعادة إعمار المنطقة.

علاقات أربيل وبغداد شغلت محوراً آخر من الاجتماع، أشار خلاله فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني إلى وجود أجواء إيجابية تخيم على الحوار الجاري بين الجانبين من أجل حل المشاكل العالقة بينهما، كما أشار فخامته إلى متانة العلاقة بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة في مواجهة داعش.

علاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة، وأحوال النازحين واللاجئين في إقليم كوردستان، وأوضاع سنجار والإيزديين بصورة عامة، مع مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع، أثنى خلاله فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على ألمانيا لمساندتها ومساعداتها للإيزديين وعلى قرار البرلمان الألماني تعريف الجرائم التي ارتكبت بحقهم كجرائم إبادة جماعية.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-the-federal-minister-of-foreign-affairs-of-germany/

Read کد خبر: 1309

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی