الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع الرئيس محمد بن زايد آل نهيان

وصل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الخميس 9 آذار 2023، إلى العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، تلبية لدعوة رسمية من فخامة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وبحث الجانبان خلال اجتماع ودي، علاقات العراق وبصورة خاصة إقليم كوردستان مع الإمارات العربية المتحدة، وأوضاع العراق وإقليم كوردستان، وعلاقات أربيل وبغداد، ومجالات التعاون المشترك وأحدث التطورات على مستوى المنطقة.

وأكد الجانبان على تعزيز العلاقات في المجالات كافة وبحثا الفرص والأرضية الملائمة لتشغيل رؤوس الأموال واستثمارات القطاع الخاص الإماراتي وتوسيع التبادل التجاري بين الإمارات وإقليم كوردستان والعراق.

وبشأن الحوار بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية، اتفق الجانبان في الرأي بأن حل مشاكل أربيل وبغداد يسهم في استتباب الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي في العراق ويوسع آفاق التقدم فيهما.

وناقش الجانبان التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة والعالم، كالتغيير المناخي وسبل مواجهة مخاطره، والتهديدات الإرهابية والفكر المتطرف والعنف ؤالتصدي لها، ومجالات التربية والتعليم والمياه والصحة وغيرها من المجالات.

وتبادل الجانبان الآراء حول التطورات في المنطقة بدقة وأكدا على أهمية توطيد التعاون المشترك بين الجميع من أجل حفظ الأمن والاستقرار وحل المشاكل والخلافات بالطرق السلمية.

علاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك شكلت محوراً آخر للاجتماع.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-president-mohammed-bin-zayed-al-nahyan/

Read کد خبر: 1312

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی