رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل القنصل العام البريطاني

اربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد 4 كانون الأول (ديسمبر) 2022، القنصل العام البريطاني لدى إقليم كوردستان ديفيد هانت، بمناسبة انتهاء مهام عمله.
وفي مستهل اللقاء، شكر رئيس الحكومة القنصل العام البريطاني على مهامه في تعزيز وتوطيد العلاقات بين إقليم كوردستان والمملكة المتحدة خلال فترة عمله، متمنياً له التوفيق في مهمته المستقبلية.
وأشار القنصل العام البريطاني إلى متانة العلاقات بين بلاده وإقليم كوردستان، ولا سيّما بعد زيارة رئيس الحكومة إلى بريطانيا في شهر نيسان من العام الجاري، والتي شكلت نقطة تحول في الارتقاء بالعلاقات بين الجانبين.
كما عبّر القنصل العام البريطاني عن تقديره وامتنانه لما تقدمه الجهات المعنية في حكومة إقليم كوردستان من تسهيل وتنسيق مع قنصلية بلاده.
كذلك تناول اللقاء، الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة، وأهمية حل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، بالإضافة إلى حماية أمن واستقرار وسيادة العراق وإقليم كوردستان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/december/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يستقبل-القنصل-العام-البريطاني/

الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل القنصل الهولندي الجديد

خلال لقاء جرى اليوم الأحد، 4 كانون الأول 2022، بأربيل، هنأ فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني سعادة القنصل العام الجديد لمملكة هولندا في إقليم كوردستان السيد ياكو بيريندز، على تسنمه مهام منصبه متمنياً له النجاح ومبدياً كامل دعمه ودعم رئاسة إقليم كوردستان لإنجاح مهامه.

وشدد الجانبان على الرغبة الثنائية في تقوية العلاقات وتطويرها في القطاعات كافة، خاصة في قطاع الزراعة. من جهته جدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني الإعراب عن شكر إقليم كوردستان للحكومة الهولندية على مساعداتها ودعمها لإقليم كوردستان في فترة الحرب ضد داعش.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-receives-the-new-dutch-consul/

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل القنصل العام التركي الجديد

اربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد 4 كانون الأول (ديسمبر) 2022، القنصل العام التركي الجديد لدى إقليم كوردستان ممد مولود ياكوت.
وهنأ رئيس الحكومة القنصل العام التركي بمناسبة تسلّم عمله الجديد، وتمنى له النجاح في مهامه.
وجدد القنصل العام التركي رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان على الصعد كافة، ولا سيّما في مجالي التجارة والاستثمار

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/december/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يستقبل-القنصل-العام-التركي-الجديد/

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل السفير الياباني الجديد لدى العراق

اربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، السفير الياباني الجديد لدى العراق ماتسوموتو فوتوشي.
وفي مستهل اللقاء، هنأ رئيس الحكومة السفير الياباني بمناسبة تسلّم عمله الجديد، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه، كما أبدى دعم حكومة إقليم كوردستان للمضي قُدماً في توطيد آفاق العلاقات بين إقليم كوردستان واليابان.
هذا وعرض السفير الياباني نبذة عن أعمالهم ونشاطاتهم ومشاريعهم في العراق وإقليم كوردستان، ولا سيّما في مجال المياه والمجاري والكهرباء وتصاميم المدن ومخططاتها الرئيسية، فضلاً عن المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين.
كذلك سلط الجانبان الضوء على سبل تطوير التربية والتعليم، بالإضافة إلى مناقشة وضع المدارس في إقليم كوردستان وإمكانية الاستفادة من التجربة اليابانية الناجحة في هذا المجال.

 
 
 
 
 
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/november/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يستقبل-السفير-الياباني-الجديد-لدى-العراق/

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل القنصل العام الصيني

اربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس 1 كانون الأول (ديسمبر) 2022، القنصل العام الصيني لدى إقليم كوردستان ني روتشي، بمناسبة انتهاء مهام عمله.
وشكر رئيس الحكومة القنصل العام الصيني على دوره في تعزيز علاقات بلاده مع إقليم كوردستان خلال فترة عمله، وتمنى له النجاح في مهامه المقبلة.
وأثنى القنصل العام الصيني على حكومة إقليم كوردستان لما تقدمه من تنسيق وتعاون مع قنصلية بلاده بالإضافة إلى الرعايا الصينيين في الإقليم، كما أشاد بالتقدم الذي حققه إقليم كوردستان في السنوات الأخيرة، ولا سيّما أن التشكيلة الوزارية التاسعة لم تتمكن من تجاوز الأزمات بنجاح فحسب، بل أنجزت أيضاً العديد من المشاريع المهمة والاستراتيجية لتعزيز البنية التحتية الاقتصادية لإقليم كوردستان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/december/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يستقبل-القنصل-العام-الصيني/

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع وفد من الكونغرس الأمريكي

أربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، وفداً من الكونغرس الأمريكي برئاسة النائب مارك تاكانو وعضوية كل من أليسا سلوتكين وكولين أولريد وكاتي بوتر، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي.
وشهد الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة، ومناقشة آخر المستجدات والتطورات في العراق والمنطقة وأهمية حماية سيادة وأمن واستقرار العراق وإقليم كوردستان.
وتطرق وفد الكونغرس إلى العلاقة المتينة والخاصة بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة، وأكد باسم الكونغرس دعمه لإقليم كوردستان باعتباره تجربة ديمقراطية ناجحة في العراق، كذلك أشاد بالحرية الدينية والتعايش السلمي بين مختلف مكونات إقليم كوردستان.
وشكر رئيس الحكومة الولايات المتحدة على دعمها المستمر، وشدد على أن إقليم كوردستان سيظل دائماً عاملاً للاستقرار والأمن في العراق والمنطقة، كما أكد على أن هناك الآن فرصة جديدة أمام الحكومة الاتحادية لخدمة المكونات العراقية المختلفة وحل المشاكل مع إقليم كوردستان بشكل جذري استناداً إلى الدستور والمنهاج الوزاري الحكومي.
وتناول الاجتماع أيضاً الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة، ولا سيّما العملية الإصلاحية الهادفة لتوحيد قوات البيشمركة وأهمية تضافر جهود الأطراف الكوردستانية وتوحدها دفاعاً عن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/november/رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-يجتمع-مع-وفد-من-الكونغرس-الأمريكي/

التقى فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، بعد ظهر اليوم الأحد، ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢٢، رئيس الوزراء العراقي الأسبق السيد عادل عبدالمهدي.

وتبادل الجانبان خلال لقائهما الآراء ووجهات النظر حول التطورات وأوضاع البلد بصورة عامة وتطرقا إلى ضرورة دعم الحكومة العراقية وإنجاح منهاجها الوزاري بما يحقق حقوق جميع مكونات البلد، ويستجيب لمطالب وطموحات المواطنين.

وأكد الجانبان على أهمية التكاتف والتعاون المشترك بين كل القوى والأطراف العراقية من أجل حل مشاكل البلد وحماية استقرار وسيادة العراق.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-mr-adel-abdul-mahdi/

الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وفد من الكونغرس الأمريكي

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان، السيد نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم السبت، ٢٦ تشرين الثاني ٢٠٢٢، وفداً من الكونغرس الأمريكي برئاسة عضو الكونغرس السيد مارك تاكانو وعضوية عدد من أعضاء الكونغرس والدبلوماسيين.

وفي اجتماع حضرته سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، السيدة ألينا رومانووسكي، جرى التباحث بشأن تنمية علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان وتبادل المزيد من الوفود بين الجانبين، آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية العراقية، علاقات أربيل وبغداد والحوار لحل المشاكل بينهما، مخاطر الإرهاب والحرب على داعش.

وشدد الجانبان على أهمية الوئام والتعاون بين الأطراف العراقية ومساندة الحكومة العراقية الجديدة على إنجاح منهاجها الوزاري وحفظ الاستقرار وتأمين الحدود وحماية سيادة العراق، واتفقا في الرأي بأن الفرصة متاحة لتحل أربيل وبغداد مشاكلهما وتتعاونا معاً.

وإلى جانب التعبير عن الثناء والتقدير لدور البيشمركة في الحرب ضد داعش، أكد وفد الكونغرس الأمريكي أن بلده ينظر بالاهتمام إلى علاقاته مع العراق وإقليم كوردستان معبراً عن التزام أمريكا بمواصلة شراكتها الاستراتيجية ودعمها للعراق وإقليم كوردستان في التصدي لخطر داعش.

ومن جهته، جدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني التعبير عن شكر وامتنان إقليم كوردستان لدعم أمريكا والتحالف الدولي للعراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش وللدعم والمساعدة الأمريكيين لعملية الإصلاح في وزارة شؤون البيشمركة.

ضرورة تسريع عملية إصلاح وإعادة تنظيم وزارة شؤون البيشمركة، الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان وأهمية التلاحم والتكاتف بين الأطراف السياسية الكوردستانية، أوضاع المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شكلت محوراً آخر للاجتماع.

 

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-meets-with-a-delegation-from-the-us-congress/

بيان رئيس حكومة إقليم كوردستان بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

أربيل، إقليم كوردستان (GOV.KRD)- أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة 25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، بياناً بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة. 
وفيما يلي نص البيان:

في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة وانطلاق حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، نجدد التأكيد على موقف حكومة إقليم كوردستان الراسخ بشأن مناهضة أي شكل من أشكال العنف، والتصدي له، ولا سيّما التمييز والعنف ضد المرأة.
وكما معلوم فإن إحدى أهم أولويات التشكيلة الوزارية التاسعة، تتمثل في توفير الأرضية الملائمة لنساء كوردستان لأداء دورهن الحيوي والمؤثر والفعّال في مختلف المواقع الحكومية. ولم ندّخر وسعاً من أجل تعزيز مبادئ حقوق الإنسان عامة، وحقوق المرأة على وجه الخصوص، وعدم التمييز بين الجنسين في كوردستان. 
لقد حققت المرأة في كوردستان منجزات مهمة في السنوات الأخيرة، ولكن للأسف لا تزال ثمة عقبات ومعرقلات، وما زالت المرأة تواجه العنف. وعليه نأمل أن تتعاون الأطراف ومكونات المجتمع كافة فيما بينها، لإنهاء جميع أشكال العنف والتمييز، ليغدو إقليم كوردستان نموذجاً مشرقاً في صون حقوق المرأة وحقوق الإنسان عامة.

مسرور بارزاني 
رئيس حكومة إقليم كوردستان 
25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2022

25 تشرين الثاني 2022
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2022/november/بيان-رئيس-حكومة-إقليم-كوردستان-بمناسبة-اليوم-الدولي-للقضاء-على-العنف-ضد-المرأة/

بيان رئيس إقليم كوردستان في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

يوافق اليوم، 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وفي هذه المناسبة نؤكد التعبير عن كامل دعمنا ومساندتنا لكفاح وحرية وحقوق المرأة والمساواة. وسنواصل كدأبنا السعي والعمل والكفاح في سبيل تحقيق المزيد وحماية حقوق المرأة وخلق مجتمع تتمتع فيه المرأة بالحرية والمساواة، ولا تتعرض بأي شكل وتحت أي مبررات للعنف والقتل. فما لم تتحرر المرأة لن يتحقق مجتمع حر متساوٍ وآمن ومدني متقدم.

كما نجدد في هذه المناسبة التأكيد على أننا نقف بكل الطرق في وجه جميع أنواع العنف والاعتداء والانتهاك لحقوق وحرية المرأة، وسنستمر في العمل من أجل القضاء على الفكر المتشدد العنيف وتمهيد أرضية أفضل لمشاركة وشراكة المرأة في المعترك السياسي والإداري بإقليم كوردستان، وسنتعاون وننسق مع الجهات المعنية في الداخل، وعلى الصعيد الدولي، لتتمتع المرأة بالحماية من كل الأوجه داخل الأسرة وفي محلات العمل وجميع المجالات العامة، وتكون محصنة ضد المضايقة والعنف.

تحياتنا وتقديرنا لجميع النساء والجهات والمنظمات التي تكافح كل يوم في سبيل تحقيق الحرية والسلام وحقوقهن. تحية للأرواح الطاهرة لضحايا العنف ضد المرأة وكل النساء اللائي كافحن وناضلن من أجل الحرية والمساواة والسلام، في أي مكان من العالم، ونحيي ذكراهن بإجلال وإكرام.

نيجيرفان بارزاني
رئيس إقليم كوردستان
25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022

 

https://presidency.gov.krd/ar/message-from-the-president-of-the-kurdistan-region-3/

الصفحة 1 من 68

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی