رئيس إقليم كوردستان يستقبل سفير هولندا في العراق

استقبل فخامة نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، ظهر اليوم الاثنين ٢٢ تشرين الثاني ٢٠٢١، سعادة ميشيل رينتنار سفير هولندا في العراق.

وتمت في لقاء، مناقشة أوضاع العراق، وبصورة خاصة الانتخابات النيابية والجدل الدائر حول نتائجها، تعزيز علاقات هولندا مع العراق وإقليم كوردستان في المجالات كافة، دور القوات الهولندية في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش وتعاون هولندا مع وزارة شؤون البيشمركة في مجال الإصلاح وإعادة تنظيم قوات البيشمركة.

واتفق الجانبان في الرأي بأن المشاكل المرتبطة بنتائج انتخابات مجلس النواب العراقي يجب حلها بالطرق القانونية والدستورية، وأن تبدأ بعد المصادقة على النتائج محادثات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وتم التأكيد على تقوية علاقات إقليم كوردستان مع هولندا وبصورة خاصة في مجالات الزراعة والاستثمار والقطاع الخاص والتعاون الجامعي والأكاديمي.

وأثنى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على مساعدات ودعم هولندا لإقليم كوردستان والعراق في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش وقيم عالياً دور الجهات المعنية الهولندية والمساعدة التي تقدمها لوزارة شؤون البيشمركة في مجال الإصلاح وإعادة تنظيم البيشمركة.

أوضاع المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر من اللقاء.

  •  

 

رئيس إقليم كوردستان ووزيرة خارجية السويد يجتمعان

استقبل فخامة نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، مساء اليوم الاثنين ٢٢ تشرين الثاني ٢٠٢١، السيدة آن ليندي وزيرة خارجية السويد ووفداً مرافقاً لها.

ونوقشت في اجتماع، أوضاع العراق وانتخابات مجلس النواب العراقي ونتائجها، علاقات السويد مع العراق وإقليم كوردستان، فرص الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال السويدية في إقليم كوردستان، أحوال النازحين واللاجئين، الأوضاع في مخيم الهول بسوريا، تهديدات داعش، مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات والمساواة بين الجنسين والنظام القضائي في العراق وإقليم كوردستان، وتهديدات التغير المناخي وتداعياته وخاصة على العراق.

وشدد الجانبان على أهمية الاستقرار السياسي في العراق وتوصل الأطراف السياسية إلى تفاهم بشأن مستقبل العملية السياسية في البلد وحسم الملاحظات والمشاكل المتعلقة بنتائج التصويت في العراق لتتمخض بالنتيجة الی تٲسيس حكومة تراعي مطالب وتطلعات المواطنين العراقيين لحياة ومعيشة أفضل وتقديم الخدمات.

وفي جانب آخر من الاجتماع، جری تبادل وجهات النظر حول أهمية تواصل الجهود في سبيل تحسين وضع المرأة في العراق وإقليم كوردستان ومشاركتها بصورة أوسع وأكثر فاعلية في العملية السياسية وإدارة البلد، وتم التأكيد على حماية الديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان والمساواة وتحسين النظام القضائي وأداء المحاكم.

علاقات أربيل – بغداد، علاقات إقليم كوردستان مع الدول المجاورة، مساعي تقديم إرهابيي داعش للمحاكمة، أوضاع المنطقة بصورة عامة وعدد من القضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شكلت محوراً آخر من الاجتماع.

 

 

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع وزير الدفاع الأمريكي

اربيل ، اقليم كوردستان، العراق (GOV.KRD)- اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ٢٠ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢١، مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في العاصمة البحرينية المنامة.

وخلال الاجتماع، أشار وزير الدفاع الأمريكي ببالغ الاحترام والتقدير إلى الدور المؤثر والمكانة المهمة للرئيس مسعود بارزاني في إقليم كوردستان والعراق، وأكد أن إقليم كوردستان حليف وشريك مهم للولايات المتحدة في المنطقة، وجدد التزام أمريكا في مواصلة دعم إقليم كوردستان، ولا سيما قوات البيشمركة، في التصدي لداعش.
وشكر رئيس حكومة إقليم كوردستان أمريكا على دعمها المستمر، وشدد على أهمية حل المشاكل العالقة بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، ولفت إلى ضرورة وجود تنسيق أمني في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.
هذا وتناول الجانبان الحوار الاستراتيجي بين أمريكا والعراق وأهمية تنفيذ اتفاق سنجار.

 

 

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع وزير الدفاع الأمريكي (gov.krd)

 

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني

اربيل ، اقليم كوردستان، العراق (GOV.KRD)-اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ٢٠ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢١، مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في العاصمة البحرينية المنامة.

وجرى في اللقاء، التباحث إزاء العلاقات التاريخية التي تجمع بين الأردن وإقليم كوردستان، إلى جانب مناقشة آخر المستجدات في العراق والمنطقة.
ونقل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني لرئيس الحكومة تحيات رئيس الوزراء الأردني والملك عبدالله، وأعرب عن استعداد بلاده لإقامة علاقات شاملة مع إقليم كوردستان.
وشكر رئيس الحكومة الملك عبدالله والأردن على دعمهما المتواصل، وأكد على أهمية توسيع آفاق التعاون والتنسيق مع المملكة الأردنية الهاشمية.

 
 
 
 
 
 
 
2
 

 

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع وزير الدولة الألماني

 اربيل ، اقليم كوردستان، العراق (GOV.KRD)-اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ٢٠ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢١، مع وزير الدولة في الخارجية الألمانية ميغيل بيرغر في العاصمة البحرينية المنامة.

وجرى في الاجتماع، التباحث حول سبل توطيد العلاقات بين ألمانيا وإقليم كوردستان إلى جانب مناقشة وضع المهاجرين على الحدود بين بيلاروس وبولندا.
وشكر وزير الدولة الألماني حكومة إقليم كوردستان على الإجراءات التي اتخذتها ضد المتاجرين بالبشر ومنع الهجرة غير الشرعية، وتسهيل العودة الطوعية للمهاجرين إلى إقليم كوردستان.
وأشار رئيس الحكومة إلى أن إقليم كوردستان يرحب بأي تعاون وتنسيق مع دول الاتحاد الأوروبي لمساعدة ومعالجة مشكلة المهاجرين على الحدود بين بيلاروس وبولندا.
كذلك تناول الجانبان الإصلاحات التي شرعت بها حكومة إقليم كوردستان، وفرص تعزيز الاستثمارات، والعلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، بالإضافة إلى الوضع العام في العراق بعد الانتخابات النيابية.

 
 
 
 
 
 
 
 

 رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع وزير الدولة الألماني (gov.krd)

الرئيس نيجيرفان بارزاني والسيد عمار الحكيم يبحثان الأوضاع في العراق

استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم الأربعاء (17 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021)، السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني.

وبُحثت خلال لقاء أوضاع العراق بصورة عامة، نتائج الانتخابات المبكرة لمجلس النواب العراقي، التوقعات لمستقبل العملية السياسية، الحكومة الاتحادية العراقية القادمة والمهام والتحديات التي تواجهها.

وأكد الجانبان على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار السياسي في البلد والتمسك بالخيار الديمقراطي وتطوير العملية السياسية وتوصل القوى والأطراف العراقية إلى تفاهم مُرضٍ للجميع يخدم حاضر ومستقبل العراق ويحل مشاكله.

وفي محور آخر من اللقاء، تناول الجانبان المآخذ والملاحظات على عملية التصويت واتفقا في الرأي بأن أي مأخذ أو ملاحظة على نتائج الانتخابات يجب التعامل معها وحلها وفقاً للإجراءات الدستورية والقانونية وأن تهتم الحكومة القادمة بمطالب وتوقعات المواطنين.

 

https://presidency.gov.krd/ar/president-nechirvan-barzani-and-mr-ammar-al-hakim-discuss-the-situation-in-iraq/

رئيسا جمهورية العراق وإقليم كوردستان يبحثان أوضاع البلد

استقبل فخامة نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، ظهر اليوم الأربعاء ١٧ تشرين الثاني ٢٠٢١، فخامة د. برهم صالح رئيس جمهورية العراق الاتحادية.

وبحثا في اجتماع وتبادلا الآراء ووجهات النظر حول الأوضاع في العراق بصورة عامة ومرحلة ما بعد عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب العراقي ونتائجها، علاقات أربيل – بغداد ومساعي حل مشاكلهما، مسألة تشكيل الحكومة العراقية القادمة، محاربة الإرهاب والتصدي لتهديدات داعش والمستجدات في عموم المنطقة.

وأكد الجانبان على أهمية وضرورة التعاون والتنسيق بين القوى والأطراف العراقية لتجاوز تحديات المرحلة الحالية، واتفقا في الرأي بأن على الجميع أن يعملوا معاً على ترسيخ الاستقرار وتشكيل حكومة خدمية تستجيب لتوقعات ومطالب المواطنين وأن يضعوا العملية السياسية في البلد على طريقها الصحيح.

رئيس حكومة إقليم كوردستان يحضر مراسم افتتاح مهرجان دهوك السينمائي الدولي الثامن

مسرور بارزاني في كلمة له خلال المراسم:
• يمكن للسينما أن تلعب دوراً مؤثراً في التوعية المجتمعية
• لم تتناول السينما ما عاشه الكورد من إبادات في العقود الخمسة الماضية
• تاريخ شعب كوردستان يمكن أن يكون بحد ذاته موضوعاً سينمائياً
• نرحب بالسينمائيين الذين يصورون مشاهدهم في أحضان طبيعة إقليم كوردستان
• حكومة إقليم كوردستان مستعدة لتقديم أي دعم ومساعدة للسينمائيين
• جغرافيا وطبيعة إقليم كوردستان ملائمة جداً لتصوير الأفلام السينمائية
• إقليم كوردستان لم يتخطَ الأزمة المالية لغاية الآن

اربيل ، اقليم كوردستان، العراق (GOV.KRD)- شارك رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين ١٥ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢١، في مراسم افتتاح مهرجان دهوك السينمائي الدولي الثامن بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين والممثلين والسينمائيين والفنانين الكورد والعالميين.
وفي كلمة ألقاها، خلال المراسم التي حضرها أيضاً ممثلو البعثات الدبلوماسية، عبّر رئيس حكومة إقليم كوردستان عن سعادته بالمشاركة في مهرجان دهوك السينمائي الدولي، وأثنى على منظمي المهرجان، كذلك أبدى ترحيبه الحار بالضيوف والمشاركين كافة.
كذلك رحب رئيس الحكومة بمشاركة الفنانين والسينمائيين الأفغان في مهرجان دهوك السينمائي، وقال: "إن الأوضاع في بلادهم عصيبة، وتشبه أوضاع بلدنا".
وأكد أن مثل هذه المهرجانات مهمة في النهوض بالسينما والفن وزيادة التعريف بإقليم كوردستان، مشيراً إلى أن السينما يمكنها أن تلعب دوراً مؤثراً في التوعية المجتمعية.
وقال رئيس الحكومة إن شعب كوردستان واجه على مر تاريخه عشرات الفواجع والإبادات الجماعية والسياسات العنصرية والإقصاء، وأردف قائلاً "لقد اُرتكبت في السنوات الخمسين الماضية جرائم وحشية ضد شعب كوردستان، وما يدعو للأسف أن هذه الجرائم وتاريخ المآسي بحق شعبنا، لم تتناولها السينما كما ينبغي".
وأشار إلى أن تاريخ شعب كوردستان يمكن أن يكون بحد ذاته موضوعاً سينمائياً، لا سيما وأنه حافل بمئات من قصص الملاحم والبطولات وزاخر بالقادة والزعماء والشخصيات والرموز الوطنية وحماة الوطن.
كما قال رئيس الحكومة إن جغرافيا وطبيعة إقليم كوردستان ملائمة جداً لتصوير الأفلام السينمائية، وإن حكومة إقليم كوردستان ترحب بالسينمائيين الذين يصورون مشاهدهم في أحضان طبيعة إقليم كوردستان، وهي مستعدة لتقديم أي مساعدة ودعم في هذا الصدد.
وجدد التأكيد على أن التشكيلة الوزارية التاسعة في حكومة إقليم كوردستان تدعم الجهود الرامية لتطوير المجال الثقافي في الإقليم.
وتحدث رئيس الحكومة عن دعم الحكومة للفن والسينما، وأوضح قائلاً: "لقد قدمت الحكومة في العامين الماضيين، ووفقاً لإمكاناتها المتاحة، الدعم المادي والمعنوي للأعمال الفنية".
كذلك تطرق إلى الوضع المالي العصيب الذي عاشه إقليم كوردستان في العامين الماضيين نتيجة الأزمة المالية وتفشي فيروس كورونا، مؤكداً أن إقليم كوردستان لم يتخطَ هذا الوضع لغاية الآن.
وبيّن أن العمل الرئيسي للحكومة في الوقت الراهن هو ضمان توفير الرواتب، وإلى جانب ذلك تعمل الحكومة على تعزيز البنية التحتية الاقتصادية والارتقاء بالمجال الفني والثقافي.
وانطلق مهرجان دهوك السينمائي الدولي في دورته الثامنة، اليوم الاثنين، بمشاركة ٩٤ فيلماً كوردياً وأجنبياً، ويستمر لمدة ثمانية أيام.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2021/november/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A5%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%85-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%AD%D8%B6%D8%B1-%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D8%AD-%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%AF%D9%87%D9%88%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7%D8%A6%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%85%D9%86/

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل مساعد وزير الخارجية الإيراني

اربيل ، اقليم كوردستان ، العراق (GOV.KRD)- استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين 8 تشرين الثاني (نوفمبر)2021، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدبلوماسية الاقتصادية مهدي صفري.
وخلال اللقاء، الذي حضره القنصل الإيراني في أربيل نصر الله رشنودي، جرى التباحث حول تعزيز آفاق التعاون بين إقليم كوردستان والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وخصوصاً فيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية والتبادلات التجارية والفرص الاستثمارية.
كذلك تناول الجانبان التطورات والمستجدات في المنطقة والعلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، فضلاً عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 
 
 
https://gov.krd/arabic/government/the-prime-minister/activities/posts/2021/november/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A5%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%85-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A/

رئيس إقليم كوردستان يستقبل القنصل الهنغاري

استقبل فخامة نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، بعد ظهر اليوم الخميس، ٢٨ أكتوبر ٢٠٢١، السيد آتيلا توس القنصل العام الهنغاري في إقليم كوردستان.

وفي لقاء، وإلى جانب تهنئته وتمني النجاح وإبداء المساندة له، عبر فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني عن الشكر والامتنان لهنغاريا لمساندتها إقليم كوردستان والعراق ضمن إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش، وللمساعدات الإنسانية التي قدمتها للنازحين واللاجئين، كما أكد فخامته رغبة إقليم كوردستان في تقوية العلاقات.

من جانبه، عبر سعادة القنصل العام الهنغاري عن سروره لمباشرته مهام عمله مؤكداً التزام بلده بتقوية علاقاته مع إقليم كوردستان وخاصة في المجال الاقتصادي، وأنه في هذا السياق يبحث عن المزيد من فرص التعاون والشراكة.

الانتخابات العراقية، التوقعات لمستقبل العملية السياسية وتشكيل الحكومة العراقية والحرب على الإرهاب، شكلت محوراً آخر للقاء.

الصفحة 1 من 66

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی