نيجيرفان بارزاني: لن ننسى مواقف إيران في الأوقات الصعبة

 بغداد/نينا/قال رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني إن الإقليم لن ينسى مواقف إيران في الأوقات الصعبة.


واضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مساء اليوم الأحد في أربيل مع وزير الخارجية الإيراني إن العراق محور للمصالحة والاستقرار، وإيران ترحب بهذا الدور المهم للعراق.

واوضح هناك علاقة موغلة في القدم وتاريخية، يرتبط إقليم كردستان مع الجمهورية الإسلامية منها اقتصادية واجتماعية وثقافية وحركة تبادل تجاري واسعة النطاق.

واوضح إن تنمية هذه العلاقات وتوسيع التعاون والشراكة بين العراق وإقليم كردستان وبين الجمهورية الإسلامية في المجالات الضرورية التي يهتم بها الجانبان مطلب دائم لإقليم كردستان، وقد عملنا على هذا باستمرار وسنمضي في هذا".

وفي معرض إشارته إلى العلاقات المتينة بين الجانبين، قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف: "لدينا علاقات وثيقة جداً مع كردستان، وعلاقات وطيدة جداً تراثية وكذلك عائلية، ومحبة وصداقة حقيقية، وكذلك لدينا علاقات اقتصادية جيدة جداً مع إقليم كردستان ومع العراق، وهناك تعاون وعمل مشترك بيننا وبين العراق يتقدم باستمرار، ونحن مسرورون بأن كورونا أيضاً لم يتحول إلى عائق في سبيل العلاقات الجيدة مع العراق وخاصة مع إقليم كردستان، فقد ظلت منافذنا الحدودية مع إقليم كردستان مفتوحة دائماً وستبقى كذلك".

ووصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الأحد ، إلى أربيل قادما من بغداد ليجتمع مع المسؤولين في إقليم كردستان./انتهى9

https://ninanews.com/Website/News/Details?Key=844945

 

Read کد خبر: 1011

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی