رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع رئيس جمهورية العراق

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان، السيد نيجيرفان بارزاني، قبل ظهر اليوم الثلاثاء، ١٥ تشرين الثاني ٢٠٢٢، في مطار أربيل، فخامة رئيس جمهورية العراق، د. عبداللطيف رشيد، في زيارته الأولى لعاصمة إقليم كوردستان منذ توليه رئاسة الجمهورية.

وإلى جانب الترحيب به، وتجديد تقديم التهاني لرئيس الجمهورية بمناسبة تسنمه مهام منصبه ورجاء النجاح له فيها، كما أشار فخامة رئيس إقليم كوردستان، خلال اجتماع، إلى أن: لدينا توقعات بأن تمارسوا من خلال الفرصة التي يتيحها منصبكم، دوراً في حل المشاكل. وأكد استعداد ومساندة إقليم كوردستان الكاملين لحل المشاكل مع بغداد والعمل المشترك مع الحكومة الاتحادية في سبيل الأمان والاستقرار في البلد.

من جهته، وإلى جانب التعبير عن شكره لاستقبال فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني ومساندته، عبر فخامة رئيس جمهورية العراق عن أمله في العمل المشترك، بمساندة من القوى والأطراف السياسية العراقية كافة، على حل مشاكل أربيل – بغداد والمشاكل الأخرى للبلد عموماً، وعلى حفظ الأمن والأمان.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس إقليم كوردستان، السيد شيخ جعفر شيخ مصطفى، شدد الجانبان على أن التفاهم المشترك بين أربيل وبغداد هو مفتاح الأمان والاستقرار في البلد، كما تبادل الجانبان الآراء بخصوص أوضاع المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك.

 

https://presidency.gov.krd/ar/the-president-of-the-kurdistan-region-meets-with-the-president-of-the-republic-of-iraq-3/

Read کد خبر: 1194

احدث الأخبار

الحصول على اتصال معنا

اهم الأخبار

حالت های رنگی